الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع طارئ للحكومة البريطانية بسبب السلالة الجديدة لـ"كورونا"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 01:14 م

يترأس بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، اليوم الاثنين، اجتماعا طارئا لبحث تداعيات تفشي سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد.

وستناقش الحكومة البريطانية، خلال الاجتماع، إمدادات المملكة المتحدة بعد قرار عدد من الدول بتعليق الرحلات بسبب ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي كانت آخرها روسيا، التي أعلنت اليوم تعليق رحلاتها الجوية من وإلى بريطانيا لمدة أسبوع.

وقال الناطق باسم الحكومة البريطانية، أمس الأحد، إن جونسون سيعقد اجتماعًا مع لجنة حالات الطوارئ المدنية غدًا؛ لمناقشة الأوضاع المتعلقة بالتنقلات الدولية خاصة التدفق المنتظم للشحن من المملكة المتحدة وإليها.

وقامت عدة دول بوقف رحلاتها الجوية بقطع روابط السفر مع بريطانيا، بعدما حذر رئيس وزرائها من أن السلالة الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا، وأصابت أكثر من ألف شخص في 60 منطقة محلية في بلاده، خرجت عن السيطرة وأصبحت تمثل خطرا على بلاده.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، قد صرح أمس الأحد، في لقاء له على قناة "سكاي نيوز"، بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة، ولا يمكن محاصرتها قبل تطعيم السكان بلقاح فيروس كورونا على نطاق واسع، مشيرًا إلى وجود خطة بريطانية لتلقيح نحو مليون شخص خلال أيام.

وقال "هانكوك" إنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس كورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير، فضلًا عن ضرورة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي لمحاصرة السلالة الجديدة من الفيروس.

روسيا تعلق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا لمدة أسبوع

تابع مواقعنا