السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المنشآت السياحية": عقوبة لمن يخالف غلق المطاعم في موعدها خلال احتفالات الكريسماس (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 05:51 م

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن الغرفة اجتمعت بشأن تحديد موقف المطاعم السياحة في احتفالات الكريسماس ورأس السنة.

وأضاف المصري في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن المطاعم والمنشآت السياحية خلال احتفالات رأس السنة والكريسماس، تكون مستمرة حتى موعدها المحدد من قبل وزارة السياحية والآثا، ولا يسمح لأي مطعم أن يستمر في التشغيل بعد الوقت المحدد، ولا يسمح بأعداد كثيرة داخل المنشآت والمطاعم.

وتابع أن الاحتفالات الكبيرة جميعها ملغي بسبب أن عددها يتراوح مابين 1000 إلى 5000 شخص، أما بالنسبة للاحتفالات الصغيرة التي يتراوح عدد الأشخاص بها بين 10 إلى 15 شخصا يسمح بها، لأنه لا يوجد منها خطورة.

وأوضح أن قرار الوزير ينص على التشديد على أصحاب الفنادق السياحية بمختلف المحافظات، على التشغيل العادي في الفنادق والمنشآت مع عدم  أي احتفالات تخص رأس السنة، موضحًا: "مطاعم الفنادق شغاله عادي بالنسب المحددة من قبل وزارة السياحية والآثا"، لافتًا إلى أن من يخالف قرار الوزراة يتعرض لعقوبة صارمة، ربما تصل إلى إلغاء التراخيص.

 

بالإضاءات والزينة.. شرم الشيخ تستعد لاحتفالات رأس السنة الجديدة (صور)

 

وأفاد أن القرار يتماشى مع جميع المنشآت السياحية والفندقية داخل القاهرة وشرم الشيخ وجميع المدن الساحلية، حتى لا ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية. 

تابع مواقعنا