الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف خطة المطاعم والفنادق خلال احتفالات رأس السنة والكريسماس في شرم الشيخ والغردقة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 11:22 ص

أصدرت وزارة السياحة والآثار، قرارًا للتأكيد على ضرورة عدم وجود أية فعاليات "ثقافة - سياحة" أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين.

في هذا السياق، قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية،  في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الغرفة اجتمعت بشأن تحديد موقف المطاعم السياحة في احتفالات الكريسماس ورأس السنة.  

وأضاف المصري في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المطاعم والمنشآت السياحية خلال احتفالات رأس السنة والكريسماس، في فنادق الغردقة وشرم الشيخ، تكون مستمرة حتى موعدها المحدد من قبل وزارة السياحية والآثار، ولا يسمح لأي مطعم أن يستمر في التشغيل بعد الوقت المحدد، ولا يسمح بأعداد كثيرة داخل المنشآت والمطاعم.  

وأشار إلى أن الاحتفالات الكبيرة جميعها مُلغى بسبب أن عددها يتراوح مابين 1000 و5000 شخص، أما بالنسبة للاحتفالات الصغيرة التي يتراوح عدد الأشخاص بها بين 10 و15 شخصا يسمح بها، لأنه لا يوجد منها خطورة، ويكون بين كل منضدة 2 متر، ومتر بين كل شخص وشخص، لافتًا إلى أن "اليوم عادي جدًا وملتزمين بالوقت حتى الساعه 1 صباحا واللي هيتأخر هيتم تطبيق العقاب عليه".

وأوضح أن مطاعم الفنادق تطبق عليها نفس شروط أعداد الحضور مثل المطاعم السياحية الآخر.

تمهيدًا لافتتاحه.. "الآثار" تنتهي من ترميم وتطوير معبد إيزيس بمحافظة أسوان

 

ونوه إلى  أن المطاعم في مصر السياحية تطبق نسبة 50%، وعقوبة من يخالف قد تكون انظار في البداية ثم الغلق وبعدها لو لم يلتزم يتعرض إلي إلغاء التراخيص.    

وأوضح أن قرار الوزير ينص على التشديد على أصحاب الفنادق السياحية بمختلف المحافظات، على التشغيل العادي في الفنادق والمنشآت مع عدم  أي احتفالات تخص رأس السنة، موضحًا: "مطاعم الفنادق شغاله عادي بالنسب المحددة من قبل وزارة السياحية والآثار"، لافتًا إلى أن من يخالف قرار الوزراة يتعرض لعقوبة صارمة، ربما تصل إلى إلغاء التراخيص.

"عادل ضيغم": شركات السياحة تعترض على خطاب ضمان العمرة بعد مناقشته (خاص)

تابع مواقعنا