الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين فؤاد: تنفيذ مشروع تحويل مخلفات الحيوانات و"الزراعية" إلى طاقة نظيفة وسماد في 19 قرية بالمنيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 03:12 م

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقهما اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وحدات البيوجاز التي تم افتتاحها صباح اليوم ضمن مشروع 60 وحدة بيوجاز منزلي في قرية بني حسن بالمنيا.

وأكدت وزيرة البيئة أهمية هذا المشروع الرائد الذي يحول مخلفات الحيوانات والمخلفات الزراعية إلى طاقة نظيفة ورخيصة وسماد عضوي تستفيد منه المرأة الريفية في الأغراض المنزلية والحقل، حيث ساعد على تحويل الروث إلى ميزة اقتصادية واجتماعية وبيئية.

وأضافت ياسمين فؤاد، أن الوزارة تطمح لنشر هذه التكنولوجيا في مختلف القرى المصرية، وتم الاتفاق مع محافظ المنيا على تنفيذ المشروع في 19 قرية، ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث ستقدم الوزارة، الدعم الفني بالتكنولوجيا والخبراء وتدريب الشباب عليها، لتوفير فرص عمل خضراء، بالإضافة إلى توفير التمويل من خلال اتفاقية الشراكة بين وزارة البيئة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جهتها، أشادت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بدور المجتمع المدنى في التعاون مع مؤسسة الطاقة الحيوية لإنجاز المشروع، من خلال تسهيل الإجراءات على المواطنين، وتشجيعهم على خوض التجربة، وأيضا أشادت بالأفكار المبتكرة للمشروعات التي تحقق ترشيد استهلاك الموارد، بما يعود على العائلة المصرية بتوفير في الموارد أو عائد اقتصادي مباشر. 

بعد وصول الـ3 زرافات.. حديقة الحيوان تودع سيد قشطة وأكباش الأروى خلال أيام

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أهمية هذا النوع من المشروعات لتحسين الظروف المعيشية لأهالي المنيا، معلنا عن تعميمه بأكثر من قرية على مستوى المحافظة.

تابع مواقعنا