الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: أدرس تقديم مشروع قانون بمعاقبة الزوج المعتدي على زوجته للحد من ظاهرة العنف

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 02:23 م

قالت النائب أمل سلامة، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية، أنها تدرس التقدم بمشروع قانون بشأن تعدي الأزواج على الزوجات للحد من انتشار ظاهرة تعرض المرأة للعنف.

وأكدت سلامة، في تصريحات صحفية، على هامش استخراجها كارنيه عضوية البرلمان، إن العنف ضد المرأة من الظواهر السلبية التي تحتاج تضافر جميع الجهات المعنية، للقضاء عليها مؤكدة أن مشروع القانون الذي تستهدف تقديم ضد ضرب الزوجات سينص على عقوبات رادعة لمحاسبة  الازواج المتجاوزين  في حق الزوجة.

وأشارت إلى أن تعديل قانون الاحوال الشخصية، والحفاظ على حقوق المرأة على رأس اجندتها التشريعية خاصة أنها تتعرض لظلم كبير، لافتة إلى أن محاكم الأسرة مليئة بمئات القضايا التي تشهد على تعرض المرأة لظلم كبير.

وتابعت: "أعرف حالة لزوجة مطلقة قام طليقها بخطف نجلها منذ عام ونصف، ولم تستطيع حتى الآن استعادته منه رغم أنه في حضانتها".

ووجهت سلامة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه الدائم والمستمر للمرأة المصرية، والذي يؤكد في جميع المواقف انحيازه الكبير لها وهو ما يؤكد أن مصر دولة متحضرة تضع المرأة في مكانة كبيرة.

وكشفت عضو مجلس النواب، عزمها الترشح للجنة الاسكان، خاصة أن ملف الإسكان يلقى اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية، وهو ما ظهر بوضوح في الإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر في ملف القضاء على العشوائيات فبعد ان كانت مصدر لأعداء الوطن لتشويه صورك الدولة المصرية اصبحت تلك الاماكن مفخرة لكل المصريين، ودليل واضح على تغيير البلاد للأفضل على يد قائدها الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي.

نائبة في أول يوم لها بالبرلمان: سأتقدم بتعديل تشريعي لقانون الإيجار القديم

 

تابع مواقعنا