الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار "الهجرة" بتحمل النفقات.. مصريون عالقون في الإمارات: "محدش تواصل معانا"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 07:46 م

يعاني أكثر من 150 شخصًا عالقًا في أحد فنادق الإمارات، التي نزلوا بها ترانزيت، من عدم وجود مأوى لهم بعدما أعلنت دولة الكويت تعليق رحلات الطيران وغلق المنافذ البرية والبحرية احترازيًّا حتى بداية يناير2021، بسبب تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

قال أحد العالقين في دولة الإمارات محمود عبد الباسط، إن المندوب المصري لشركة الطيران السياحية التي سافروا من خلالها إلى دولة الإمارات، قام بتوزيع إقرار ينص على تحملهم الكامل لمحل السكن وتكاليفه بعد انتهاء فترة الحجر الصحي بالفندق، لحين إصدار دولة الكويت قرارًا بفتح المجال الجوي، بالإضافة إلى نص القرارعلى تنسيقهم لأمور الإقامة بمعرفتهم الشخصية دون الرجوع للشركة المنفذة، وتقبلهم لأي تكلفة إضافية.

وأضاف محمود لـ"القاهرة 24"، أن هناك العديد من العالقين غير المُتعلمين والذين قاموا بالإمضاء على هذا القرار دون علم أو معرفة، مؤكدًا عدم توقيعه على هذا القرار بشكل أو بآخر، موضحًا: "المفروض المندوب ده يخاف علينا مش يمضينا على حاجات عشان يخلي مسئوليته بيها.. إحنا في الشارع ومش عارفين نعمل إيه ومحدش سأل علينا"، ليُضيف الآخر معه في ذات المكالمة: "بقالي تلت أيام مكلتش".

ومن جانبه، قال عنتر محمد، أحد العالقين بالإمارات، إن وزيرة الهجرة أعلنت تحمل مؤسسة مصر الخير الإقامة الخاصة بالمصريين العالقين، ممن انتهت فترة حجرهم وإقامتهم بالفنادق بدولة الإمارات، مُضيفًا: "محدش تواصل معانا ولا تحمل النفقات.. أنا قاعد في الشارع أنا وزمايلي".

وسأل عنتر، في حديثه مع "القاهرة 24"، أنه إذا كان هذا القرار صحيحًا، "نتعامل إزاي ونتواصل مع مين عشان يساعدنا، وإزاي نستفيد من القرار ده".

وأكد عنتر في كلامه أن هناك مندوبًا اسمه محسن تابع لشركة الطيران السياحية التي سافروا من خلالها قام بتوزيع قرار تحمُّل النفقات والإقامة ولكنه بعدما مضى قرر أن لا يعطيه له، مُضيفًا أنهم يبحثون عن مأوى ولم يجدوا سبيلًا يُساعدهم، قائلًا: اللي قاعد في الريسبشن واللي أمام الفنادق ومش لاقيين أماكن".

عقب تعليق الطيران بالكويت.. وزيرة الهجرة: "مصر الخير" تتحمل نفقات إقامة المصريين العالقين بالإمارات

تابع مواقعنا