الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها صالات الجيم وصالونات الحلاقة.. أماكن تساعد في انتشار فيروس كورونا بكثافة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 08:50 ص

أعلن الدكتور محمد علام، نائب مدير مستشفى النجيلة للعزل الأسبق، قائمة الأماكن التي تزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا، بالتزامن مع ظهور الموجة الثانية للوباء.

وقال علام، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن انتقال عدوى فيروس كورونا، يتم عادة في الأماكن المغلقة؛ مثل صالات الجيم الذي يعد من أخطر الأماكن لانتشار العدوى باعتباره مغلقًا، خاصة مع عدم السيطرة على الاختلاط والتلامس المباشر وغير المباشر للأجهزة الرياضية.

وطالب علام بمنع الذهاب في الوقت الحالي إلى "المسارح والسينما والأفراح"، التي تساعد على نشر وباء كورونا، بالإضافة إلى صالونات الحلاقة ومراكز التجميل.

كما ذكر "علام" أن من بين الأماكن أيضًا التي تزيد من فرص الإصابة بكورونا "القهاوي والكافيهات" والمطاعم المغلقة، بالإضافة إلى "الملاهي"، التي وصفها بالأخطر لما فيها من تلامس واختلاط مباشر لألعاب الأطفال.

وعن الذهاب لدور العبادة لأداء الفروض، نصح علام بأهمية الالتزام بارتداء الماسك الطبي والتباعد الاجتماعي، وإحضار المصلي سجادته الخاصة، لتفادي الإصابة بالوباء المستجد.

كما حذر علام في نهاية تصريحاته من التردد على المستشفيات، والمواصلات العامة، دون الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة.

وكانت قد سجلت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، 911 حالة إصابة جديدة بالفيروس، لافتة إلى وفاة 42 جديدة، ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر إلى 127972 حالة من ضمنهم 107961 حالة تم شفاؤها، و7209 حالة وفاة.

الكويت تبدأ حملة تطعيم شاملة ضد فيروس كورونا

نصائح يجب اتباعها عند خروج الأطفال مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا

تعرف على الأسئلة الأكثر بحثاً في جوجل عن الكورونا لعام 2020

 

تابع مواقعنا