الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب إعلام القاهرة يطلقون مبادرة لتنشيط السياحة تحت شعار "قوتنا في حضارتنا"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 04:39 م

أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بجامعة القاهرة، مبادرة بعنوان "قوتنا X حضارتنا"؛ والتي تهدف إلى نشر الوعي والترويج للأماكن السياحية والأثرية، التي قل الإقبال عليها مؤخرًا خاصة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد. 

وانطلقت الحملة برعاية الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام، وتحت إشراف الدكتورة داليا محمد عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، في حين لاقت الحملة ترحيب كبير بين أستاذة الإعلام والكليات المختلفة بالجامعة والجامعات الأخرى وأشادوا بها وقدموا الدعم للحملة كما لاقت استحسان فئة كبيرة من الجمهور.

وذكر الطلاب القائمين على الحملة، أن سبب إطلاقها هو انخفاض الإقبال على زيارة الأماكن السياحية في مصر خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد ما يمر به العالم خلال هذه الفترة من توقف لأنشطة السياحة بسبب جائحة كورونا. 

وفي سياق متصل أجرى الطلاب دراسة على عينات مختلفة من المصريين في مختلف المحافظات، وكان من أهم النتائج التي توصلوا إليها، قلة الإقبال على زيارة الأماكن السياحية والأثرية في مصر خلال الفترة الأخيرة وخاصة فئة الشباب، في حين أبدى البعض اندهاشه وعدم معرفته ببعض الأماكن التي تعمل المبادرة على زيادة الوعي بها. 

وقدمت المبادرة منذ انطلاقها وحتى الآن، العديد من الحكايات عن تاريخ الأماكن السياحية كحمام السلطان إينال، كما تتبنى بشكل خاص الترويج لأماكن كقصر المانسترلي وبيت السحيمي ومتحف جاير أندرسون ومتحف الفن الإسلامي. 

ويتمنى طلاب إعلام القاهرة، أن تتبني وزارة السياحة والآثار تلك المبادرة، آملين في تقديم الدعم لهم، من أجل الترويج للمعالم الآثرية المصرية بشكل أفضل والنهوض بقطاع السياحة في مختلف المحافظات.

تابع مواقعنا