السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عزل بريطانيا.. خريطة سلالة كورونا الجديدة في العالم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 03:32 م

سلالة كورونا الجديدة، تحور جيني في الفيروس القاتل أعاد العالم مرة أخرى إلى هلع ما قبل ظهور لقاح للجائحة، التي أودت بحياة ما يقارب مليونًا و750 ألف شخص، وإصابة أكثر من 79 مليون شخص في كافة أنحاء العالم، لتسارع الدول إلى غلق حدودها أمام القادمين من بريطانيا، باعتبارها موطن السلالة الجديدة من الفيروس.

مع تسارع الإجراءات الدولية، والتحذيرات الطبية لمحاصرة السلالة الجديدة داخل المملكة المتحدة، إلا إن تلك المحاولات باءت بالفشل في العديد من الدول، إذ أعلنت ما يقارب 15 دولة عن اكتشاف إصابات بالتحور الجيني الجديد للفيروس الذي حمل اسم "VUI2020"، ما أدى إلى زيادة التحذيرات الصحية من سرعة انتشاره عالميًا.  

وفيما يلي نستعرض خريطة السلالة الجديدة المكتشفة في بريطانيا من جائحة كورونا، وأبرز الخطوات الدولية للسيطرة عليها.

خريطة سلالة كورونا الجديدة في العالم  

قبيل انتهاء العام الحالي فجر وزير الصحة البريطاني مفاجأة صادمة بإعلانه عن وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع بدء حملات التلقيح ضد الجائحة في العديد من الدول، مشيرًا إلى ارتفاع الإصابات بسلالة كورونا الجديدة، قائلا: "السلالة الجديدة خرجت عن السيطرة"، وتم إعلان الغلق في العاصمة الإنجليزية لندن، ومناطق جنوب شرق انجلترا.  

عقب إعلان وزير الصحة البريطاني عن السلالة الجديدة بساعات؛ كشفت منظمة الصحة العالمية عن وجود إصابات بالسلالة الجديدة للفيروس في 3 دول أخرى تمثلت في هولندا، والدنمارك، وأستراليا، لتبدأ السلالة الجديدة في مداهمة العالم للمرة الثانية بعد السلالة القديمة لجائحة كورونا المستجدة، إذ أُعلن عن وجود إصابات بتلك السلالة بين مواطنيها، والتي جاءت كما يلي:-

بريطانيا  اكتشفت السلالة الجديدة في بريطانيا في 20 سبتمبر الماضي، في شرق إنجلترا، والعاصمة لندن، وجنوب ويلز، وجلاسكو.

أستراليا سجلت السطات الصحية الاسترالية 4 إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، ويجري فحص المخالطين للمصابين للتعرف على مدى انتقال العدوى إليهم.

أيسلندا في أيسلندا أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل إصابات جديدة بالسلالة دون تحديد عددها.

إيطاليا أعلنت الصحة الإيطالية عن العثور على أول إصابة بالسلالة الجديدة للفيروس لمسافر قادم من بريطانيا.

هولندا أعلنت وزارة الصحة الهولندية عن تسجيل إصابات جديدة بالسلالة دون تحديد عددها.

بلجيكا  وفي بلجيكا أكد عالم الفيروسات مارك فان، العثور على إصابات بالسلالة الجديدة، دون تحديد عدد الحالات المصابة.

جنوب إفريقيا كما رصدت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا طفرة جديدة للفيروس مرجحة وقوفها وراء زيادة عدد الإصابات مؤخرًا.

الدنمارك أعلنت وزارة الصحة الدنماركيةتشخيص 10 حالات مصابة بسلالة كورونا الجديدة المعلن عنها في بريطانيا خلال الأيام الماضية.

سنغافورة أعلنت الصحة النغافورية تأكيد إصابة أحد المواطنين القادمين من بريطانيا، بالسلالة الجديدة للفيروس، وترقب الحصول على نتائج 11 آخرين، يشتبه في إصابتهم بها.

إسرائيل أعلنت الصحة الإسرائيلية اكتشاف 4 إصابات بالسلالة الجديدة للفيروس بين مواطنيها، فيما يجري فحص المخالطين لهم للتعرف على مدى إيجابية أي منهم.

أيرلندا  وسجلت أيرلندا حالة إصابة وحيدة_ حتى كتابة تلك السطور_ بالسلالة الجديدة للجائحة.

لبنان

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، اليوم الجمعة، تسجيل أول حالة من التحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، لدى مسافرة قادمة من العاصمة البريطانية لندن.

عزل بريطانيا عن العالم

وللفرار من شبح سلالة فيروس كورونا الجديدة، سارعت الدول إلى غلق حدودها أمام القادمين من بريطانيا، ومن بينها دول "الأرجنتين، بلجيكا، بلغاريا، كندا، تشيلي، كولومبيا، جمهورية التشيك، الدنمار، السلفادور، إستونيا، فرنسا، ألمانيا، هونجكونج، الهند، إيران، إسرائيل، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورج، هولندا، باكستان، بيرو".

كما تضمنت دول "أيرلندا، روسيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا، بنما، جواتيمالا، جمهورية الدومنيكان، جاميكا، بولندا، شمال مقدونيا.

كما حظرت دول المغرب، والأردن، وتونس، السفر إلى بريطانيا، وأغلقت السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، حدودها أمام جميع الرحلات لكافة الدول، وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، واليونان، والبرتغال، وترينداد وتوباجو، والإكوادور، وباراجواي، ومريشيوس، قيودًا صحية على المسافرين القادمين من الإخرج.

اقرأ أيضا..

ميناء دمياط: مغادرة قطارين للسكة الحديد بحمولة 2660 طن قمح إلى صوامع شبرا وكفر الشيخ

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. التأمينات تبدأ صرف المعاشات والدفعة الثالثة من متجمد العلاوات الخمس

تابع مواقعنا