الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس السكة الحديد: التحقيق مع ناظر محطة لإهماله في أداء واجبات عمله

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 01:47 م

تفقّد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، العمل ببرج أبو حماد تمهيدًا لدخوله الخدمة جزئيًا، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط بنها/ بورسعيد، تنفيذ شركة سيمنز الألمانية. وأثناء الزيارة، وجّه رئيس الهيئة بضرورة تدريب العمالة الفنية على نظام التشغيل الجديد بالشكل الذي يسمح بمزاولة عملهم بالصورة الصحيحة ، مؤكدًا على ممثلي الشركة المنفذة لأعمال التطوير بتواجد أحد مسئوليها بصفة دائمة لتلاشي حدوث أية عوارض أثناء عملية التشغيل من شأنها التأثير علي حركة مسير القطارات على الخط.

وأكد رئيس الهيئة أن برج أبو حماد واحدًا من الأبراج ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط بنها/ بورسعيد (21 برج رئيسي، 19 برج ثانوي، و 88 مزلقان) تنفيذ شركة سيمنز الألمانية، ويتحكم برج أبو حماد في عدد 27 سيمافور ضوئي، وعدد 3 مزلقانات تعمل أوتوماتيكيًا، وعدد 20 موتور تحويلة. واستكمالا لجولته، تفقّد رئيس الهيئة محطات (أبو حماد، الجديدة، الزنكلون، منيا القمح, العزيزية، وشبلنجة)، والمنافذ والبلوكات بينها،

موجهًا خلال جولته بضرورة فج السكة والتبليطة ببعض المزلقانات، مستكملاً بتفقّد المحطات وانتظام العاملين بها، وخلالها، وجّه رئيس الهيئة بإزالة الأسلاك والمباني العشوائية وأية مظاهر من شأنها الاخلال بالنسق الجمالي للمحطات، مع التأكيد على وجود الأسوار بالمحطات لإحكام السيطرة على الدخول والخروج من وإلى المحطات، وكذا رفع ناتج أعمال التجديدات بالمحطات التي تمت بها أعمال تجديدات لتسهيل عملية حركة المسافرين بسلامة وأمان، مع التأكيد على إزالة أية تعديات على أملاك الهيئة حفاظًا على أصولها وتعظيمًا لمواردها.

وشدد رئيس الهيئة خلال تفقّده الاعمال بمحطة منيا القمح، على عمل منافذ إضافية لحجز التذاكر، مع التوجيه بالانتهاء من تجديدات دورات المياه بالمحطة، والتأكيد على افتتاح استراحة خاصة بالسيدات داخل المحطة.

كما أصدر رئيس الهيئة تعليماته بمكافأة السادة خفير المنفذ، ملاحظ البلوك، وناظر محطة شبلنجة ليقظتهم في العمل والمامهم الكامل بالتعليمات وبمسئوليات ومهام وظائفهم، كما أمر برفع ناظر محطة الجديدة للتحقيق معه نظرًا لإهماله في أداء واجبات عمله.

مطار شرم الشيخ يستقبل 70 رحلة سياحية على مدار اليوم

تابع مواقعنا