الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الطرق والكباري: إعادة تدوير الأسفلت بنظامي "FDR" و"CIR" تقلل نسبة التكلفة 40% (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 02:14 م

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، تفاصيل منظومة إعادة تدوير الأسفلت المستخدمة حديثا في مصر، بتقنية إعادة التدوير كاملة العمق "FDR"، وذلك للطرق المنهارة، حيث تقوم معدة "Reclamer" بهرس طبقات الأسفلت والأساس، بسمك قد يصل إلى 50 سم، وإعادة تدويرها في نفس الوقت.

وأكد رئيس الطرق والكباري، خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن تقنية إعادة التدوير كاملة العمق "FDR" تعمل على تقليل تكلفة الصيانة بنسبة تصل إلى 40% من التكلفة  التقليدية، بالإضافة إلى المحافظة على الثروة المحجرية من خلال تقليل استخدام المواد الخام بنسبة 90%.

وأشار إلى إمكانية إعادة تدوير طبقات الأسفلت على البارد بنظام الـ"CIR" الذي يستخدم لصيانة الطرق عندما تتركز العيوب في طبقات الأسفلت من خلال كشط الأسفلت المنهار بسمك 7 سم وإعادة تكسيره.

 

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكباري أن نظام إعادة تدوير طبقات الأسفلت على البارد الـ"CIR" يقلل تكلفة الصيانة بنسبة تصل إلى 30%، كما تعمل على تقليل الانبعاثات الحرارية بنسبة 90% وتعيد استخدام كافة مواد الرصف القديم وتطيل مدة العمر الافتراضي لمدة أطول تصل إلى 15 سنة، كما تعمل على تحسين القطاع الإنشائي للطريق من خلال إنتاج طبقة رابطة قوية تمنع الشروخ الانعكاسية.

رئيس "الطرق والكباري": ضاعفنا عدد المحاور على النيل والنصيب الأكبر يحظى به الصعيد (خاص)

تابع مواقعنا