السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الله رشدي عن "الكريسماس": أي احتفالٍ به عري وسُكر يحرم على المسلم حضوره

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 03:44 م

علق الداعية الإسلامي الشيخ عبدالله رشدي على الاحتفال برأس السنة الميلادي الذي يحل بعد أيام قليلة.

وقال رشدي عبر حسابة الرسمي بـ"فيس بوك"، "إن ليلة رأس السنة لا تعني لي شيئًا ولا أحتفل بها بل أصلاً، بل هي ليلةٌ كبقيةِ الليالي، وإنما الاعتبار عند الله بهذه الشهور القمرية فهي التي تدور عباداتنا معها وهي التي اعتبرها الله كما قال في القرآن: "إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرًا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حُرُمٌ".

وأضاف: "هذه المسألة غير الفرح والاغتباط بتذكر نعمة الله علينا بميلاد نبيٍّ من أنبيائه عليهم الصلاة والسلام، فتلك قضيةٌ أخرى والفرحُ بمثل ذلك خير مشروع ما لم تصحبْه معصيةٌ".

وتابع: "بغض النظر عن رأس السنة أو غيرها، فأي احتفالٍ فيه عُرْيٌ واختلاطٌ غير منضبطٍ بضوابط الشرع وسُكرٌ ومجونٌ وما شابه ذلك فإنه يحرم على المسلم حضوره ولو كان في عيد الفطر أو الأضحى"، مضيفًا أن شهدتَ أيُّها المسلم أيَّ احتفال فيه شيءٌ من ذلك فقد خالفتَ دينَك ولو كان احتفالَ زواجٍ.

وأشار رشدي: "فإنني حين أُدْعَى لحضور احتفالات الزواج-الأفراح- لإلقاءِ كلمةِ العقد، فإنني أطلب من الداعين أن يوقفوا كلَّ مظهرٍ غير شرعي كالتراقص والاختلاط والمعازف التي تصحب هذه الأفعال، فأُلقِيَ كلمتي وأعقدُ لهم نِكاحَهم ثم أنصرفُ، حتى لا أشارك في إقرار هذه الصورة فيقول الناس: الشيخ كان معانا ومكنش معترض على اللي بنعمله".

عبدالله رشدي ردا على آمنة نصير: زواج المسلمة من غيرِ مسلم باطل.. والجماع بينهم زنا (تغريدة)

تابع مواقعنا