الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزارعة: لن يُزرع الموز مرة أخرى بطرق الري القديمة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/ديسمبر/2020 - 11:00 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه لن يسمح بزراعة الموز باستخدام طرق الري القديمة، لأنها من المحاصيل الشرهة في استهلاك المياه، موضحا أن أن مصر تسعى إلى تقليل المساحة المزروعة من الأرز، مع وضع ضوابط جديدة لزراعة الموز باستخدام الري الحديث. 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حجم الإنتاج من الأسماك سنويا يبلغ 2 مليون طن، موضحا أن 1.6 مليون طن حجم الاستزراع السمكي، موضحا أنه يتم العمل على تحقيق اكتفاء ذاتي في الأسماك.

وكشف وزير الزارعة أنه يتم إنتاج 400 ألف طن من الأسماك من خلال المصائد طبيعية، كما يتم العمل على تطوير البحيرات بداية من المنزلة ومريوط بهدف إعادة التوازن في البحيرات.

واستطرد السيد القصير أن مشروعات الثروة السمكية تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، كما أن مصر أول دولة في أفريقيا في الاستزراع السمكي، وتحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في إنتاج البلطي.

وأشار وزير الزراعة إلى أن مصر تحتل المركز السادس على مستوى العالم في الاستزراع السمكي، موضحا أن هناك دولًا كثيرة في الاتحاد الأوروبي تطلب إنتاجية بحيرة البردويل من الأسماك لجودتها.

 

تابع مواقعنا