الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

"القوى العاملة": تعيين 12 شابًا والتفتيش على 211 منشأة في الوادي الجديد

محمد سعفان وزير القوى العاملة

محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد 12 شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل"، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 120 من راغبى العمل، وتوفير 4 فرص عمل.

وأشار  الوزير إلى أن المديرية استخرجت  19 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة لـ19 عاملا، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 4 شكاوى مطالب عمالية، تم تسوية  واحدة منها، بالإضافة إلى 3 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت الوزير إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا صرفت المديرية مِنَحًا لتلك الفئة بلغت 35 ألف جنيه لـ16 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب، مدير المديرية، في تقريره، "إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل، بالتفتيش على 211 منشأة (دوري وحملات)، وأسفر التفتيش عن تحرير 4 محاضر مخالفات عمالية، وتم تنظيم ندوتي توعية لشرح أحكام قانون العمل، وتنظيم الأسرة، وفى مجال السلامة والصحة المهنية  قامت بالتفتيش على 48 منشأة، والقيام بحملة تفتيشية، وعمل 10 قياسات ميدانية".

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من تنفيذ دورة تدريبية لـ10 متدربات من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة بمركز تدريب مهني الخارجة، وجار تنفيذ دورة تدريبية على مهنة الكليم والسجاد اليدوى لـ15 متدربة من الفتيات بقرية البشندى بمركز بلاط، و البدء فى تنفيذ دورة تدريبية  لـ12 متدربة على مهنة التفصيل والخياطة بمركز موط، وأخرى على مهنة كهربائي توصيلات من الذكور بمركز التدريب المهنى الخارجة.

ونوه بأنه تم الانتهاء من دورة تدريبية لـ10 متدربين على مهنة السباكة الصحية، بالوحدة المتنقلة بقرى الأربعين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، "مهنتك مستقبلك" التي تنفذها وزارة القوى العاملة، وجارٍ تنفيذ دورة تدريبية لـ10 متدربات من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بقرى المنيرة.

القوى العاملة: تعيين 709 شابًا.. واستخراج 1801 شهادة قياس مستوى مهارة بأسيوط

وسوم محمد سعفان الوادي الجديد فرص عمل القوى العاملة

عاجل بعد لقائه مع الرئيس.. أحد بائعي الفاكهة: لم أخشَ الذهاب لموكب "السيسي" لأنه "إنسان"