الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

بعد فشل علاجهما بسبب الفقر.. سلاسل حديدية لطفلة وشاب يعانيان من إعاقة ذهنية وضمور بالمخ في سوهاج

ثيود حديدية لفتاة بسبب الإعاقة الذهنية

حياة مأساوية يعشها طفلة وشاب عشريني، في إحدى قرى محافظة سوهاج؛ بعد أن فشلت أسرتهما في توفير العلاج لهما، عقب إصابتهما بإعاقة ذهنية، بسبب ظروفهما المعيشية الصعبة، حيث لجأ والديهما بعد فشل علاجهما بسبب الفقر؛ لتقيدهما بسلاسل حديدية. 

 

 

"القاهرة 24"، التقى بالمواطن محمد عبد الله محمد سليمان، 55 عاما، والد الطفل أحمد المصاب بضمور في المخ منذ صغره، والذي قال: "انفصلت عني زوجتي بعد أن رزقنا الله ببنتين وطفلا مصابا بضمور بالمخ، وحاولت علاجه على قدر إمكانياتي، وفشلت، حيث يعيش أحمد مع جدته البالغه من العمر 85 عاما، وأنا راجل أرزقي على الله".

 

وأشار إلى أنه لجأ لتقييد نجله بالسلاسل الحديدية؛ بعد أن حاول إلقاء نفسه في ترعه مجاورة للمنزل، وفتح أسطوانة بوتاجاز لحرق المنزل.
 

وطالب والد أحمد، المسؤلين بوزارة التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بإيجاد حل لحالة ابنه وعلاجه، أو نقله لأحد دور الرعاية الصحية؛ لمعاناته من تشنجات حادة، خاصة وأن والدتي لا تستطيع رعايته؛ نظرا لكبر سنها. 


وتبين أنه وفي نفس الشارع، تعيش الطفله "صابرين جلال أحمد"، 16 عاما، نفس معاناة الطفل أحمد، حيث لجأت أسرتها لتقييدها بالسلاسل، بعد محاولاتها الانتحار، بالقفز داخل مصرف مائي، نتيجة معاناتها من إعاقة ذهنية، تجعلها تستخدم الآلات الحادة لقتل نفسها. 


وطالبت والدة الفتاة، المسؤلين بوزارة التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، بسرعة التدخل وعلاج ابنتها قبل وقوع كارثة. 

بينهم طفل 4 سنوات.. سوهاج تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

وسوم ضمور بالمخ إعاقة ذهنية سلاسل حديدية علاج

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب