الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

"الحنفية متوصلة على عصارة تمر هندي".. سكان شوارع أسيوط يسخرون من لون مياه الشرب (فيديو)

مياه شرب ملوثة في أسيوط

مياه شرب ملوثة في أسيوط

يشكو أهالى شارع عبد الولي بمحافظة أسيوط من نزول المياه من صنبور مياه ملوثة، وبها الكثير من الرواسب التي تجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمي. 

وعمل سكان الشارع على توثيق الحدث، بتصوير فيديو يسجل لحظة نزول المياه من صنبور مياه ملوثة وتحتوى على رواسب ومتغير لونها للون الأسود.

قال أحد الأهالي ساخرا:"الحنفية متوصلة على عصارة تمر هندي، مش على خط مياه جديد لسه شغال"، ناهيا كلامه بـ"لا نملك سوى أن حسبنا الله ونعمل الوكيل".

 

وأثار مقطع الفيديو غضب مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، متهمين المسؤولين بشركة المياه والصرف الصحي بأسيوط بالإهمال في أبسط حقوق المواطن وهى نقطه المياه مطالبين المسؤولين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقف ما يحدث من شركة المياه ومعالجة المياه، وعلى الجانب الآخر لقى الفيديو سخرية العديد من المواطنين، فمنهم من وصف المياه بالتمر هندي، ومنهم من قال "كوكاكولا ببلاش"، وآخر قال "يابختك عصير ببلاش".
 

ومن ناحيته، قال طه محمود حسن، أحد موظفي شركة المياه والصرف الصحي، إن نزول المياه من الصنبور ملوثة وبها عكارة وراسب بسبب تجديد الخط الرئيسي المياه، حيث يتم تجديد جزء يوميا، وما يحدث طبيعي بعد التجديد وتنزل المياه بها عكارة ورواسب لمدة دقائق بسيطة وبعدها تعود المياه كما هي.

اليوم.. قطع الكهرباء عن قرية صنبو والعزب التابعة لها في أسيوط

وسوم محافظة أسيوط الصرف الصحي صنبور المياه الرواسب

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري