الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي صيادي كفر الشيخ المحتجزين بتونس يناشدون السيسي بالتدخل للإفراج عن أبنائهم (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 01:00 م

قال علي أحمد محمد الديب، شقيق أحمد أحمد الديب، رئيس مركب حسن وحمادة المحجتز من قبل السلطات التونسية، إن شقيقه تم إلقاء القبض عليه أثناء رحلة صيد، من قبل السلطات التونسية، ومعه 8 من أفراد عائلته و8 آخرين.

وتابع الديب، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن شقيقه كان كل تفكيره في الحصول على أعلى إنتاج من الأسماك، من أجل توفير حياة كريمة لأسرته وأسر الصيادين المتواجدين معه، ومع ظروف الطقس السيئة خلال الأيام الماضية دخلوا للمياه الإقليمية بتونس.

وأضاف أن شقيقه الأكبر السيد الذي يعول الأسرة بالكامل خرج في رحلة صيد على مركب "الحاج علي الفقي" كرئيس للمركب، وألقي القبض عليه، مؤكدًا أن الأسرة تعيش حالة من الحزن لعدم معرفتهم بمصير أخية الأكبر، بالإضافة إلى أنه لا يستطيع الخروج لرحلات صيد بسبب غياب أخيه.  

وكان علي الديب، شقيق أحد رؤساء المراكب، المحتجز بتونس، قال في، تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن هناك 8 أشخاص من عائلته على متن المركب المحتجز وليس شقيقه فقط، وباقي طاقم المركب من أسر صيادين لقي مصرعهم في وقت سابق بعرض البحر. 

أكد الديب أن المراكب 4 المحتجزين من قبل السلطات التونسية، هم من أبناء برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، وجميع المحتجزين من أبناء القرية، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتدخل للإفراج عنهم هم والمراكب التي يعملون عليها.  

يذكر أن المراكب كانت في رحلة صيد عادية ونظرًا لسوء الأحوال الجوية وسوء حالة السواحل المصرية بالنسبة لقلة الأسماك توجهتا إلى منطقة "مالطابنك"، وهي إحدى المناطق الساحلية الدولية، تعمل بها جميع دول البحر المتوسط، لكن سوء الأحوال الجوية دفع المركبتين، للدخول للسواحل التونسية، فألقت القوات التونسية القبض على الصيادين واحتجزتهم.

أهالي الصيادين المحتجزين في ليبيا لـ “القاهرة 24”: أبلغنا الخارجية منذ 20 يومًا ولا نتيجة

 

تابع مواقعنا