الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

بسبب اكتشاف سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور.. كوريا الجنوبية تعدم 9.6 مليون طائر

سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور

قال مسئولون في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنه تم رصد حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية للأنباء.
 


وأصدرت السلطات أمراً بحذر الحركة لمدة 24 ساعة، في جميع مزارع الدواجن ومنشآت الإنتاج الحيواني، في كافة أنحاء البلاد، بما في ذلك المركبات والعاملين بها، مع تنفيذ أعمال التطهير، مع تطبيق عقوبة تصل للسجن لمدة عام أو غرامة قدرها 10 ملايين وون لمن يخالف هذا الأمر.
 


وأبلغت البلاد حتى الآن عن 29 حالة إنفلونزا طيور، منذ أواخر شهر نوفمبر الماضي، وسط مخاوف متزايدة من انتشار المرض في جميع انحاء البلد.
 


وكانت وزارة الزراعة والغذاء والشئون الريفية، قد أعلنت عن العثورعلى إنفلونزا الطيور من سلالة "H.5.N8"، في مزرعة دجاج في مدينة يونغ إن بإقليم كيونج كي جنوب سيئول.


وأعدمت السلطات المحلية حوالي 9.6 مليون طائر، حتى اليوم الإثنين، حيث يتم إعدام جميع الدواجن الموجودة في دائرة نصف قطرها 3 كم من المزارع المصابة.   

في سياق متصل، سجلت كوريا الجنوبية، أمس الأحد، 880 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 57 ألفاً و680 حالة إصابة، كما ذكرت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في البلاد، رصد حالة إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

عالم روسي: السلالة الجديدة لكورونا تنتشر بنسبة 80%

وسوم سلالة جديدة كوريا الجنوبية الطيور إنفلونزا الطيور

مواضيع متعلقة

عاجل ننشر خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا