الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

مستشار علمي للحكومة البريطانية: نحن بصدد مرحلة جديدة شديدة الخطورة من كورونا

جائحة كورونا

شدد جيرمي فارار المستشار العلمي للحكومة البريطانية على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن العالم بصدد الدخول في مرحلة جديدة شديدة الخطورة من فيروس كورونا.


وأضاف: "نحتاج إلى تحرك حاسم ومبكر على مستوى البلاد لمنع وقوع كارثة في شهر يناير وفبراير المقبلين"، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز".


في سياق متصل، حذر الوزراء في المملكة المتحدة من احتمالية دخول البلاد في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، مشددين على زيادة جرعات التطعيم خلال الأيام المقبلة، حيث تلقى أكثر من 600000 شخص الجرعة الأولى من اللقاح، لكن الخبراء يقولون إنه يجب زيادة وتيرة اللقاح بشكل كبير.


ويأتي ذلك في الوقت الذي تعالج فيه مستشفيات إنجلترا عددًا أكبر من المرضى، مما كانت عليه خلال ذروة الموجة الأولى، حيث سجلت المملكة المتحدة أعلى وفيات منذ بداية الوباء بعد وفاة 70 ألف شخص، في غضون 28 يومًا فقط.


وفي مطلع الشهر الجاري، أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، اكتشاف طفرة جديدة من فيروس كورونا، أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات والإصابات الناجمة عن فيروس كورونا، مشيراً إلى أن هذه السلالة أصبحت خارج عن السيطرة وأسرع قدرة على الانتشار.


يذكر أن وزارة الصحة البريطانية أعلنت، أمس الأثنين، تسجيل 41385 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 2329730 حالة، مع رصد 357 حالة وفاة ناجمة عن المرض.

مسئول أمريكي عن "كورونا": الوضع خرج عن السيطرة

وسوم موجة ثالثة السلالة الجديدة الإجراءات الاحترازية كورونا فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج يكشف سبب مقتل مصري على يد سعودي بالمملكة (مستند)