السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

"مكافحة الإدمان": محمد صلاح زاد استقبال الاتصال على الخط الساخن 4 أضعاف (خاص)

الدكتور عمرو عثمان

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والمشرف على برنامجي "2 كفاية ومودة"، إن هناك 26 مركز علاج إدمان على مستوى محافظات الجمهورية، بتغطية 17 محافظة فقط، لافتًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تستهدف أن تصل لكافة المحافظات بحلول 2024.

وكشف، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن حملة "أنت أقوى من المخدرات" تسببت في زيادة الاتصال على الخط الساخن للصندوق بنحو أربعة أضعاف، وكذلك صفحة الصندوق على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحًا أنه بعدها اقتربت من نحو 2 مليون مشترك، منهم 86% تحت سن 35 عامًا أي الفئة المستهدفة، مضيفًا أن كل ذلك ساهم فيه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بشكل قوي جدًا.

وتابع: "أول حملة قمنا بها مع محمد صلاح كان لاعب في روما في 2015، ومن وقتها كل سنة نقوم بحملة مع صلاح وهو من يطلب ذلك ويكون معنا خطوة بخطوة وبشكل قوي جدًا".

وفي سياق آخر، أضاف "عثمان" أن جائحة كورونا لم تؤثر سلبًا على معدلات استقبال مرضى الإدمان، ولكن على العكس شهدت 2020 زيادة في المعدلات، قائلًا: "لم نتوقف أبدًا، على عكس دول أخرى، وقمنا بمنع الزيارات العائلية تمامًا منذ الموجة الأولى وكل مريض قبل استقباله، يخضع لكشف وتحليل فيروسات".

مساعد وزيرة التضامن: كورونا رفعت معدلات استقبال مرضى الإدمان لـ132 ألف حالة في 2020.. ومحمد صلاح ضاعف استقبال الاتصال على الخط الساخن 4 أضعاف (حوار)

وسوم مرضى الإدمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أخبار التضامن كورونا وزارة التضامن الاجتماعي عمرو عثمان محمد صلاح

عاجل تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. "التعليم": 90% من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحانات اليوم إلكترونيًا