الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

التهاب بالعمود الفقري ورائحة كريهة.. أعراض جديدة تفاجئ متعافي كورونا (فيديو)

كورونا بريطانيا

كورونا بريطانيا

قال الدكتور ضياء كامل، أستاذ الباثولوجي بجامعة إنجليا راسكن البريطانية، إن تحور كورونا الجديد في المملكة المتحدة تسبب في إصابة الشباب بالفيروس، وهو مع أسفر عن انتقال العدوى لأعداد كبيرة.


وتابع "كامل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد": "لا يوجد حزم في مواجهة الفيروس، على غرار ما يحدث في الصين، وهو ما أدى إلى تفشي الوباء"، مشيرًا إلى أن هناك توجها لفتح المستشفيات التي أسسها الجيش البريطاني حال زيادة الإصابات.


وحول اكتشاف سلالات جديدة لـكورونا في العديد من البلاد، قال أستاذ الباثولوجي: "تحدث طفرات للفيروس، تصيب الشباب وصغار السن وهو ما يؤدي إلى انتشار أوسع للفيروس"، مشيرًا إلى أن الطفرات قد تقضي على الفيروس أحيانًا، مثلما حدث مع فيروس سارس. 


وأوضح أن لقاح سينوفارم الصيني واعد ويحقق نتائج إيجابية في الإمارات، قائلا: "لو موجود في أي مكان بالعالم، هاخد اللقاح المتاح".


وأشار إلى أن بعض الأعراض الجديدة لكورونا تتمثل في التهاب بالعمود الفقري، وشم رائحة كريهة، والشعور بالإرهاق والتعب عند بعض المتعافين، معلقا "الأعراض طويلة المدى قد تحدث لـ1% فقط من المتعافين". 


وأوضح أن أعراض فيروس كورونا تكون خفيفة لدى المصابين صغار السن، في معظم الأحوال، متوقعا استمرار بريطانيا في تنفيذ المرحلة الرابعة من الإجراءات الاحترازية حفاظا على الاقتصاد. 


وتابع "نأمل ألا يكون هناك زيادة في إصابات كورونا الفترة المقبلة ببريطانيا، كونه لا توجد دولة تستطيع تحمل إجراءات الإغلاق الكامل"، مؤكدًا أن الحل الأمثل للأزمة يتمثل في اللقاحات الجديدة.

إيطاليا تسجل 11 ألف إصابة جديدة و659 وفاة خلال 24 ساعة


 

وسوم كورونا بريطانيا اخبار كورونا كورونا الإعلامي أحمد موسى فيروس كورونا بريطانيا

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري