الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأعلى للجامعات" يعلن موعد انتهاء امتحانات التيرم الأول وبدء إجازة منتصف العام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 01:10 م

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، انتهاء امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، 4 فبراير المقبل. كانت الدراسة بالعام الجامعي الحالي قد بدأت 17 أكتوبر الماضي، ويستمر التيرم الأول دراسيا لمدة 14 أسبوعا. كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن إجازة نصف العام الدراسي، تبدأ من يوم السبت 6/2/2021 حتى يوم الخميس 18/2/2021، على أن تستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 20/2/2021، وتستمر الدراسة لمدة 16 تنتهي في الخميس 10/6/2021.  وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.  وقال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات لـ"القاهرة 24"، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوض رؤساء الجامعات بتحديد هوية ومواعيد امتحانات التيرم الأول مع الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، بعد التأكيد أنه لا نيةو لتأجيل امتحانات الجامعات أو تعطيل الدراسة بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا.  

وأضاف المصدر، أن وزير التعليم العالي، حث رؤساء الجامعات، بضرورة السماح للطلاب المستبه في حالتهم بالإصابة بالفيروس أو المصابين بتأجيل امتحانتهم وإعطاء لفرصة لهم في التيرم الثاني لأداء الامتحانات والاحتفاظ بالتقدير كاملا.  

كان المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته الأخيرة بجامعة الفيوم، أكد ضرورة انتظام الدراسة بالجامعات والالتزام بالخريطة الزمنية التي حددها المجلس قبل بداية العام الجامعي الحالي، وأن إجراء الامتحانات في موعدها.

وزير التعليم العالي يشهد انعقاد المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الفيوم (صور)

تابع مواقعنا