الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الطيران يتابع استعدادات استضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 01:13 م

تفقّد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، والطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران، مركز العمليات المتكامل لمصر للطيران (IOCC)، ومبنى الركاب رقم 3 وصالة 4 بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس.

جاء ذلك؛ لمتابعة حركة العمل داخل المطار، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، التي يتم اتباعها مع المسافرين والعاملين داخل المطار للوقاية من فيروس كورونا، هذا بجانب الوقوف على استعدادات مطار القاهرة، لاستقبال ضيوف مصر من الوفود والمنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال المقامة في مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، وذلك في إطار الزيادة النسبية في الحركة الجوية التي تشهدها المطارات المصرية، مقارنة بالأشهر الماضية، تزامنا مع أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.   

بدأت الجولة، بتفقد وزير الطيران المدني، مركز العمليات المتكامل  لمصرللطيران "IOCC"، لمتابعة انتظامية حركة تشغيل الرحلات، فمن المقرر أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم 61 رحلة دولية وداخلية وشحن جوي.

وأجرى الوزير زيارة  لمبنى الركاب رقم 3  للوقوف على انتظام حركة السفر والوصول داخل الصالات، كما تفقد "كاونترات" المحطة والجوازات، والأسواق الحرة، واستراحات الخدمة المميزة، وكذلك استراحات درجة رجال الأعمال.   

 

كما تابع وزير الطيران أعمال التعقيم والتطهير، والفحص الصحى للركاب، وعمل منظومة الكاميرات الحرارية داخل صالات السفر والوصول. 

 

 

وخلال الجولة، تفقد وزير الطيران صالة 4؛ للاطمئنان على الاستعداد لاستقبال البعثات والوفود المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، حيث سيصل منتخب اليابان- أول المنتخبات المشاركة في البطولة- يوم الأحد 3 يناير، يليه باقي المنتخبات.

وأشاد الوزير بالتنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية، ووجه بتقديم الدعم الكامل لضيوف مصر المشاركين فى هذا الحدث العالمى، وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، للخروج بصورة مشرفة تليق بصورة جمهورية مصر العربية أمام العالم. 

وخلال الجولة، قدم وزير الطيران التهنئة لجميع العاملين ورجال الشرطة، بمناسبة حلول العام الجديد، وأثنى على جهودهم الكبيرة فى العمل فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، والتزامهم التام بتطبيق الإجراءات الوقائية، وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات، وكافة التسهيلات للمسافرين.

وزير الطيران المدني يلتقى رئيس منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء

تابع مواقعنا