السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

وزير التربية والتعليم: تأجيل الامتحانات حتى 20 فبراير والتحول للدراسة عن بعد لتفادي ذروة كورونا

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حزمة من القرارات المهمة بشأن استكمال الفصل الدراسي الأول لكافة المراحل التعليمية، للحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية قبل الجامعية، في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

وفيما يلي يستعرض "القاهرة 24"، تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم لاستكمال العام الدراسي، التي جاءت كما يلي.

 

قرارات وزير التربية والتعليم

 

تضمنت قرارات وزير التربية والتعليم توقف الدراسة بداية من 2 يناير حتى انتهاء إجازة نصف العام الدراسي يوم 20 فبراير المقبل، مضيفًا أنه لا يوجد حذف من المناهج، على أن يتم استكمالها من خلال مصادر التعليم المختلفة المتاحة من قبل الوزارة.

 

كما سيتم إلغاء أي امتحانات عملي أو مواد مضافة ومنع حضور الطلاب للمدارس، مشيرا إلى أن قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول جاء بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتفادي فترة ذروة فيروس كورونا، حفاظا على كافة الطلاب والعاملين وأولياء الأمور.

 

طرق استكمال الدراسة

 

وأوضح أنه سيتم استكمال الدراسة من خلال التحول لنظام الـ"أون لاين" عبر الوسائل المتاحة من قبل الوزراة التي تضمنت مجموعة قنوات مدرستنا، ومنصة البث المباشر، ومنصة ذاكر، ومنصة الدروس الإلكترونية لطلاب الثانوي، ومنصة ادومودو، ومنصة حصص مصر لطلاب الشهادة الإعدادية.

 


وتتضمن منصة إدارة التعلم لطلاب الثانوي على التابلت التعليمي، وبنك المعرفة المصري، ومنصة التعليم المصري، على أن تكون قناة مدرستنا هي المصدر الأساسي للتعليم لكافة الطلاب.

 

امتحانات استرشادية للطلاب

 

واستكمل وزير التربية والتعليم أنه سيتم توفير نماذج امتحانات استرشادية للطلاب خلال تلك الفترة، من خلال منصات السوشيال ميديا ليتمكن الطلاب من الحصول عليها والتدريب على الامتحانات في المنزل.

 

تأجيل امتحانات الجامعات 

 

وخلال اجتماعه اليوم، قرر المجلس الاعلى للجامعات استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، على أن يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء إجازة نصف العام يوم 20 فبراير.

 

وتضمن القرار أنه إذا بدأت  بعض الكليات امتحانات العملي؛ يستأنف الباقي منها بعد العودة من إجازة نصف العام، واذا كانت الامتحانات تجري إلكترونيًا ببعض الكليات يتم استئنافها بعد العودة من الإجازة.

 

طارق شوقي: إذا التزم الطلاب بعد إجازة منتصف العام سنكون قادرين على استكمال السنة الدراسية

 

وسوم تعليق الدراسة كورونا تاجيل الامتحانات فيروس كورونا طارق شوقي وزير التربية والتعليم مجلس الوزراء

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها