الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

بسبب الشكوك حول فاعليته..أطباء أمريكيون يرفضون تعاطي لقاح كورونا

أرشيفية

أرشيفية

رفض نحو 40 في المائة من الأطباء العاملين في الخطوط الأمامية في مقاطعة لوس أنجلوس الأمريكية، الحصول على لقاح فيروس كورونا في وقت وصلت فيه وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء المقاطعة إلى طاقتها الكاملة.

وفقًا لمسؤولي الصحة العامة، فإن ما بين 20 و40 في المائة من العاملين في الخطوط الأمامية في مقاطعة لوس أنجلوس والذين تم منحهم أولوية الحصول علي اللقاح قد رفضوا الحصول عليه، حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وذكرت الصحيفة أنه بعض المستشفيات، رفض ما يصل إلى 50 بالمائة من موظفي الرعاية الصحية الحصول علي اللقاح مشيرة إلى أن هذا الأمر منتشر لدرجة أن المستشفيات والمسؤولين الحكوميين اجتمعوا لوضع إستراتيجيات أفضل طريقة لتوزيع الجرعات غير المستخدمة.

وأوضحت أنه على الرغم من أن لقاحات فيروس كورونا أثبتت على نطاق واسع أنها آمنة وفعالة من خلال التجارب التي أجريت على عشرات الآلاف من المشاركين، إلا أن الشك لا يزال مرتفعًا حتى بين الأطباء ومسئولي الفرق الطبية.

ونقلت الصحيفة عن مسئولي طبي قوله: "أنا أختار الخطر، خطر الإصابة بفيروس كورونا، أو خطر  اللقاح المجهول وأعتقد أنني أختار خطر الإصابة بالفيروس يمكنني التحكم في ذلك والوقاية منه قليلاً من خلال ارتداء الكمامة، على الرغم من عدم التأكد بنسبة 100 في المائة".

فرنسا تسجل 20 ألف إصابة جديدة بـ"كورونا".. و252 وفاة

وسوم خطر اللقاح اللقاح إصابات كورونا كوفيد 19 كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل الأرصاد تُعلن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصل إلى 33.. وتحذر: "متخففوش الملابس" (فيديو)