الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوباء.. آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 11:47 م

تستمر أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والسلالة الجديدة التي اكتشفت مؤخرًا في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا في الارتفاع في مختلف دول العالم خاصة الأوروبية، إلى جانب استمرار عدد من الدول في توزيع اللقاحات المضادة للفيروس علي مواطنيها وفقاً للولويات التي تم تحديدها من المسئوليين الطبيين في كل دولة.

وفيما يلي آخر تطورات الفيروس حول العالم: 

أوروبا

- قال أطباء بريطانيون إن قرار الحكومة بتأجيل إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا للذين يعانون من أمراض مزمنة سيكون أمرًا محزنًا ومضطربًا، وفقا لنقابة الاطباء.

- تم تأكيد إصابة 4000 شخص في الثلاثة أيام الماضية في أيرلندا رسميًا، مما يعني أن الوضع أسوأ مما تشير إليه الأرقام القياسية اليومية الأخيرة، وفقًا لمسؤول صحي كبير.

-سيتعين على جميع المسافرين الذين يدخلون النرويج إجراء اختبار فيروس كورونا في غضون 24 ساعة من الوصول اعتبارًا من 4 يناير وفقا لزارة العدل في البلاد.

أمريكا

- قال مختبر برازيلي إنه اكتشف حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد الذيي بسرعة في بريطانيا، وحث على تعزيز إجراءات الحجر الصحي للمسافرين القادمين من أوروبا.

- قال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو إن مدينة نيويورك تهدف إلى تطعيم مليون مقيم ضد فيروس كورونا بحلول نهاية يناير 2021.

-تمت الموافقة على اللقاح الذي تم تطويره بالاشتراك بين AstraZeneca وجامعة أكسفورد للاستخدام في السلفادور.

آسيا والمحيط الهادئ

-اكتشفت الصين أول حالة لمتغير فيروس كورونا الجديد الذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء بريطانيا، وفقًا للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

- ستشتري باكستان 1.2 مليون جرعة لقاح من شركة Sinopharm الصينية.

- ستغلق مقاطعة من الجزر في جنوب الفلبين نفسها لمدة أسبوعين أوليين اعتبارًا من يوم الاثنين لمنع ظهور نوع جديد منالفيروس الموجود في ماليزيا القريبة.

الشرق الأوسط وإفريقيا

- قال مسؤولون إن إسرائيل توفّر الإمدادات بحرص بينما تسابق لتطعيم جميع المواطنين المعرضين للخطر بحلول أواخر يناير والضغط من أجل الخروج المبكر من الوباء.

-قال مسؤول كبير بوزارة الصحة لقناة إخبارية تليفزيونية، إن جنوب إفريقيا سيكون لها موعد مؤكد بشأن موعد تلقيها لقاح كورونا في الأيام القليلة الأولى من يناير.

التطورات الطبية

- اللقاح الذي طورته وحدة من "CNBG" فعال بنسبة 79.34٪ في حماية الأشخاص من الفيروس وقد قدمت الشركة طلبًا للحصول على موافقة الجهات التنظيمية في الصين لاستخدامها هذا العام.

-لا يبدو أن النوع الجديد من فيروس كورونا ليس أكثر خطورة من المتغيرات الأخرى، وفقًا لدراسة مطابقة أجرتها هيئة الصحة العامة في إنجلترا.  

تابع مواقعنا