الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الألعاب النارية تضيء الشوارع الخاوية في ليلة رأس السنة الاستثنائية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 01/يناير/2021 - 12:06 ص

تستقبل دول العالم العام 2021 وسط آمال بأن يكون رحيما بشعوبها وأن تستعيد معه ما سلبته جائحة كورونا التي سادت في 2020، العام الماضي الذي يأمل الجميع أن تمضي معه الجائحة.

وحرمت جائحة كورونا الملايين في جميع أنحاء العالم من احتفالات ليلة رأس السنة للعام الجديد 2021، حيث فرضت الحجر المنزلي أو حظر التجول والتجمعات على معظم البلدان، لكن الألعاب النارية انطلقت كعادتها لتضيء هذه المرة الشوارع الخاوية.

ونستعرض في هذا العرض احتفالات بلدان العالم بالعام الجديد 2021 والألعاب النارية التي زينت سماء عدد من البلدان في احتفالات ليلة رأس السنة.

احتفالات ليلة رأس السنة 2021

احتفالات ليلة رأس السنة في سيدني وألعابها النارية التي ينتظرها الكثيرون، حيث تعد سيدني في أستراليا من أوائل دول العالم استقبالا للعالم الجديد:

https://youtu.be/pUiF53dNEHw

دبي وبرجها الشهير، برج خليفة، احتفل كعادته بالعام الجديد وأضاءت الألعاب النارية سماء المدينة الإماراتية إيذانا باستقبال العام 2021.

https://youtu.be/evuQclalbpQ

مصر كانت حاضرة في هذا العام باحتفالات وألعاب نارية لأول مرة من كوبري تحيا مصر، والتي نظمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية:

https://youtu.be/H0DMuV_0_xA

احتفالات السنة الجديدة 2021 في العاصمة الكورية الشمالية، بيونج يانج:

https://youtu.be/KYl5r6D-Pdo

احتفالات ليلة عيد الميلاد في تايلاند

https://youtu.be/9vHOBbcNd3A

احتفالات ليلة رأس السنة 2021 في نيوزيلاندا التي كانت أول دولة في العالم تستقبل العام الميلادي الجديد:

https://youtu.be/WkhmLsn_WXU

 الاحتفالات في روسيا على خلاف دول عدة كانت بإمكان السكان مشاهدتها من الشارع، حيث أظهرت لقطات عرضها قناة "روسيا اليوم" مواطني مدينة فلاديفوستوك الروسية يشاهدون الاحتفالات والألعاب النارية في الشارع ويلتقطون الصور التذكارية.

https://youtu.be/qXLbG7kfqF0

وحتى هذه اللحظة لا تزال عدد من الدول تنتظر استقبال العام الجديد واحتفالات ليلة رأس السنة، ولاسيما في القارة الأوروبية بسبب فارق التوقيت، ولكنها ستكون كذلك دون حضور الجمهور بسبب حظر التجمعات وحظر التجوال الذي فرضته الدول لكبح تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ومع حلول العام الجديد ينتظر الملايين حول العالم إطلاق دولهم حملات تطعيمات بلقاح كورونا في خطوة تحمل آمال كثيرة بوضع حد لجائحة كورونا، فيما بدأت بعض الدول حملات تلقيح مع نهايات العام الماضي، ومن اللقاحات التي حصلت على الموافقات حتى الآن لقاح شركتي فايزر وبيونتك (الأمريكي الألماني) ولقاح شركة موديرنا الأمريكية ولقاح سينوفارم الصيني ولقاح استرازينيكا البريطاني، فيما تنتظر لقاحات أخرى الموافقات كاللقاح الروسي ولقاح جونسون أند جونسون.

السيسي يهنئ الشعب المصري بالعام الجديد: "أدعو الله أن يكون حافلًا بالخير والعطاء"  

تابع مواقعنا