الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

رئيس الطرق والكباري: نستعد لافتتاح 4 محاور على النيل الفترة المقبلة (خاص)

محور روض الفرج

محور روض الفرج

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن وزارة النقل تستعد خلال الفترة المقبلة لافتتاح عدد من المحاور عقب الإنتهاء من تنفيذها ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتقليل المسافة بين كل محور على النيل لتصل إلى 25 كيلومترا.
 

وأضاف، خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"، أن هناك 4 محاور جاهزة للافتتاح خلال الفترة القليلة المقبلة وهى "سمالوط - عدلي منصور - كلابشة - قوص" وجار العمل على تنفيذ 4 محاور أخرى وهى "حلوان - ديروط - دراو - بديل خزان اسوان" وتصل تكلفة الـ8 محاور إلى 12.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه من المخطط البدء في تنفيذ 7 محاور جديدة على النيل "شبراخيت - سمنود - عمروس - الفشن - منفلوط - أبو تيج - شمال الأقصر" بإجمالي تكلفة 10.5 مليار جنيه ليصل إجمالي محاور وكبارى النيل إلى 60 محور / كوبرى علىالنيل بدلا من 38 محور / كوبرى على النيل قبل يونيو 2014.

أوضح رئيس هيبئة الطرق والكباري أن فكرة تسمية الكباري بمسمى المحور لأنه يعمل على ربط الطرق الطولية بالعرضية مرورا بنهر النيل، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لتنفيذ 22 محور كوبري على النيل بإجمالي تكلفة 31.5 مليار جنيه وتم تنفيذ 7 محاور وهى "طلخا - بنها - الخطاطبة - تحيا مصر- روض الفرج - بني مزار - طما - جرجا"، بإجمالي تكلفة 8.5 مليار جنيه.

"السكة الحديد": تأخر حركة القطارات لتحديث الإشارات

 

وسوم هيئة الطرق والكباري محاور على النيل وزارة النقل وزير النقل

عاجل بعد لقائه مع الرئيس.. أحد بائعي الفاكهة: لم أخشَ الذهاب لموكب "السيسي" لأنه "إنسان"