الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

بتكلفة 25 مليار جنيه.. "التضامن" تبدأ صرف معاشات شهر يناير والعلاوت الخمسة غدًا

صرف المعاشات

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، متمثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف معاشات شهر يناير لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد. 
 

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من الشريحة الأولي والمقدر عددهم 2.4 مليون مواطن لصرف إستحقاقاتهم التأمينية، من صباح غد الأحد على أن يتم الصرف لباقي الدفعات كما هو متبع بالأشهر السابقة. 
 

كشف عوض التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلي الدفعه الثالثة للعلاوات الخمس التي تقدر بـ25 مليار جنيه منها ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمسة.

في السياق نفسه، أشار رئيس الهيئة إلى إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية من اليوم الأول من الشهر.

"التضامن": زيادة المعاشات بنسبة 14% خلال 2020

وسوم العلاوات الخمسة معاشات يناير وزارة التضامن الاجتماعي صرف المعاشات التأمينات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أخبار التضامن

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري