الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد دياب عن وحيد حامد: "حمل هموم المواطن وأول من فضح الإخوان"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 02/يناير/2021 - 06:42 م

نعى النائب أحمد دياب عضو مجلس الشيوخ، الكاتب والسيناريست وحيد حامد، الذي توفي صباح اليوم السبت عن عمر ناهز 77 عامًا بعد صراع مع المرض، لافتا إلى أنه أول من تنبه لأكاذيب جماعات الإخوان والمتلونين منهم، وساهم في تشكيل وعي المصريين ضدهم. 

وكتب "دياب" على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": فقدت مصر موهبة عظيمة وحجر صلب في تاريخ قوتها الناعمة.. وحيد حامد حالة متفردة واسم في غاية الأهمية على مستوى العالم، وليس مصر فقط".

وتابع عضو مجلس الشيوخ: "لا يوجد مواطن مصري أو عربي إلا ويحفظ جملة من جمل وإبداع وحيد حامد الذي استطاع أن يصقل نفسه بأقوال مأثورة ستعيش وتدوم كثيرا، يرددها الأطفال والشباب والكبار كثيرًا".

وأشار "دياب" إلى أن "السيناريست الراحل حمل هموم الناس والمواطن، عبر عنها بصدق في أفلامه المختلفة لدرجة جعلت الجميع يشهد بأنه عبقري عربي في صناعة السينما".

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج محمد حفظي، كرم الكاتب وحيد حامد، في دورته الثانية والأربعين، إذ نال جائزة الهرم الذهبي، وسلمها له المخرج شريف عرفة على المسرح.

وحيد حامد كاتب وسيناريست مصري، ولد في الأول من يوليو 1944، بمحافظة الشرقية، وتخرج في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1967، ليبدأ بالتوازي رحلة البحث عن تحقيق حلمه في كتابة القصة القصيرة، فكانت أول إصداراته مجموعة قصصية بعنوان "القمر يقتل عاشقه"، ولكن فجأه تغير المسار، وتحول الاهتمام لكتابة الدراما بنصيحة من الكاتب الكبير يوسف إدريس، لتنطلق رحلة السيناريست وحيد حامد بين جدران ماسبيرو مطلع السبعينيات، بكتابة الدراما الإذاعية والتلفزيونية، قبل أن ينطلق في مجال الكتابة للسينما نهاية السبعينيات، بفيلم "طائر الليل الحزين"، إخراج يحيى العلمي، الذي كرر معه التعاون عام 1981 في فيلم "فتوات بولاق" عن قصة لنجيب محفوظ.

 

النائب أحمد دياب ينعى المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

تابع مواقعنا