الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتفالاً بعيد الميلاد.. متحف آثار كوم أوشيم بالفيوم يعرض 3 أيقونات من العصر القبطي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/يناير/2021 - 02:57 م

أعلن متحف آثار كوم أوشيم بالفيوم، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إجراء استفتاء شعبي لمحبي الآثار، تحت عنوان "أنت من تقرر"، لاختيار "قطعة شهر يناير2021"، لتكون في المدخل الرئيسي للمتحف.  

عرض المتحف 3 لوحات من مقتنيات المتحف من العصر القبطي والموجودة بسيناريو العرض المتحفي بالطابق العلوي ليتم اختيار واحدة منها للعرض، حسب الاستفتاء الشعبي لمحبي الآثار، وذلك احتفالاً بعيد الميلاد المجيد.  

شملت القطع المعروضة ما يلي:

اللوحة الأولى تمثل أيقونة القديس "يوحنا فم الذهب" وصور وهو يشير بعلامة البركة بيده اليمنى وحاملا في يده اليسرى الكتاب المقدس، وهي تعود للعصر القبطي مابين القرنين الـ18/19م ومصنوعة من الخشب.

أما الثانية، تمثل أيقونة تمثل يوسف النجار يحمل الطفل يسوع المسيح، تم اكتشافها في كنيسة العذراء مريم الدميشيرية عام 1754م وهي مصنوعة من الخشب.

والثالثة، تمثل أيقونة القديس إسطافنوس وهو ضمن الرسل السبعين للسيد المسيح صور حاملا في يده اليمنى سلسلة بها مبخرة بينما يحمل في يده اليسرى الإنجيل أو مبخرة مربعة الشكل، تعود للعصر القبطي وتم اكتشافها في القرن التاسع عشر.

وزيرة التخطيط: لدينا فرصة لرفع كفاءة قطاع السياحة من التجهيزات والبنية تحتية والعنصر البشري

جدير بالذكر، أن متحف كوم أوشيم يقع بمحافظة الفيوم عند مدخل مدينة كرانيس الأثرية الشهيرة التي تزخر بالعديد من الآثار اليونانية الرومانية، وافتتح متحف كوم أوشيم عام 1974 وذلك للتعريف بتاريخ الفيوم، ليضم بعض القطع الأثرية التي عُثر عليها بالمنطقة، وفي عام 1993م تم زيادة مساحة المبنى واُلحق به دور علوي، وتم إعادة افتتاح متحف كوم أوشيم مرة أخرى للزائرين في نوفمبر عام 2016م وذلك بعد إعادة تطويره.

"السعيد": تفعيل دور وحدة الحسابات الفرعية بقطاع السياحة تماشيا مع "رؤية مصر 2030"

تابع مواقعنا