السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الرياض وأبوظبي.. الجزيرة تتغزل في المنامة عاصمة البحرين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 05:11 م

واصلت قناة الجزيرة القطرية تغزلها في عواصم الدول الخليجية التي وقعت مع الدوحة، اليوم الثلاثاء، اتفاقًا للمصالحة وحل الخلاف، ونشرت هذه المرة صورة من الجو للعاصمة البحرينية المنامة، معلقة: "غروب الشمس من العاصمة البحرينية المنامة".

وأضافت القناة التي نشرت اليوم صورًا أخرى للرياض وأبوظبي: "تقع المنامة على الساحل الشمالي للبحرين وقد تأسست عام 1300م وأصبحت - منذ ذلك التاريخ - مركزا بحريا مهما".

وتابعت: "ظهر اسمها على الخرائط العالمية أول مرة عام 1635م في خريطة للبرتغاليين الذين احتلوا جزر البحرين خلال 1521-1602، وقد شهدت المدينة أحداثا مهمة في تاريخ البحرين المعاصر منها دخول البلاد تحت الوصاية البريطانية 1861".

وأكملت القناة: "أما في نوفمبر عام 1982 فقد انعقدت في المدينة القمة الثالثة لدول مجلس التعاون الخليجي، فكانت أول قمة خليجية تستضيفها البلاد منذ إنشاء المجلس".

وسبق هذه الصورة صورتين أخريين للعاصمة السعودية الرياض، والعاصمة الإماراتية أبوظبي، والدولتان بجانب البحرين وقعتا اليوم مع قطر "اتفاق العلا" على هامش القمة الخليجية في السعودية، وهو الاتفاق الهادف لحل الخلاف والأزمة التي بدأت في يونيو 2017، عندما قاطع الرباعي العربي، الذي يضم مصر بجانب الثلاثي الخليجي، دولة قطر.

الجزيرة تتغنى بالتطور العمراني والحضاري في السعودية قبل بدء القمة الخليجية (صورة)

تابع مواقعنا