الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

نائب محافظ الفيوم يتفقد مواقع مخرات السيول بطريق أسيوط الغربي 

الدكتور محمد عماد

تفقد الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، يرافقه المهندس أيمن نصر، وكيل وزارة الموارد المائية والري، مخرات السيول المزمع تنفيذها بطريق أسيوط الغربي، لتصريف مياه هطول الأمطار.

كما تفقد أعمال رصف وتطوير طريق أسيوط الغربي بنطاق قرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن جولة نائب المحافظ التفقدية لأعمال تبطين بحر الجرجبة، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال، والأعمال الجاري تنفيذها، للتأكد من نسب الإنجاز بالمشروع على أرض الواقع.

ومن جهته، قال وكيل وزارة الموارد المائية والري إن أعمال تبطين بحر الجرجبة بطول 12,95 كم، وتم طرحها عن طريق وزارة الموارد المائية والري، لتخدم 7571 فداناً، بنطاق قريتي الغرق والحجر التابعتين لمركز إطسا، مضيفاً أن الأعمال مقسمة على قطاعين، القطاع الأول من الفم بداية من عزبة عبدالغني حتى عزبة الخمسين التابعين لقرية الغرق بطول 6,95 كم، بتكلفة 18 مليوناً  و726 ألف جنيه، وتخدم 3981 فداناً، والقطاع الثاني يبدأ من الكيلو 6,95 بداية من عزبة الخمسين حتى قرية المحموديه التابعة للوحدة المحلية بقرية الحجر، بطول 6 كم، بتكلفة 16 مليوناً و842 ألف جنيه، ويخدم 3590 فداناً.

 وأشار وكيل وزارة الري إلى أنه يتم بالتوازي مع أعمال تبطين بحر الجرجبة أعمال تبطين جنبيات ـ المجاري المائية التى تتفرع منه ـ  بطول 21,8 كم، بتكلفة 58 مليون جنيه، لافتاً إلى أن جميع الأعمال ستنتهي خلال العام المالي 2021/ 2022.

وأكد أن أعمال التبطين التي تتم ببحر الجرجبة تساهم  في حل مشكلة نقص مياه الري وخاصة بالنهايات، والقضاء على هادر مياه الري ومنع التعديات عليها.
 

ضبط 250 لتر بنزين قبل بيعه بالسوق السوداء و1500 قطعة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم

محافظ الفيوم يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد

وسوم طريق أسيوط الغربي أمطار السيول الفيوم مخرات السيول

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأحد مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري