الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن الاجتماعي توضح خطوات التسجيل للحصول على الأطراف الصناعية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 06/يناير/2021 - 02:21 م

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة نيفين القباج، في استقبال طلبات ذوي الإعاقة للحصول على أطراف صناعية وأجهزة تعويضية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، خطوات التسجيل للحصول على طرف صناعي، وذلك من خلال ملء استمارة حصر بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي "https://www.moss.gov.eg" أوعن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 150، والذي يقوم بالرد علي الاستفسارات وتوجيه المواطنين غير القادرين علي تسجيل مباشرة علي الموقع الالكتروني لأقرب جمعية أهلية في نطاقه الجغرافي ليقوم بعملية التسجيل.

وقالت "القباج" إن التضامن تتعاون مع مايقرب من 3000 جمعية أهلية في المشروع القومي لإنشاء وحدة منظمة لإنتاج الأطراف الصناعية، لافتة إلى دور بنك ناصر الاجتماعي، الذي يوفر التمويل لبعض الفئات من الغير قادرين للحصول على الأطراف الصناعية أو الأجهزة التعويضية. وذلك خلال مؤتمر صحفي بالوزارة، أمس.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المشروع يستهدف إنتاج متوسط مليون طرف صناعي على مدار خمس سنوات، بمعدل 200 ألف طرف سنويًا.

"التضامن": الطلاب والنساء والعمال لهم أولية خاصة في الحصول على الأطراف الصناعية

تابع مواقعنا