الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيمان العجوز.. من منصب السكرتير العام لاتحاد نقابات العمال إلى مجلس النواب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 07/يناير/2021 - 04:38 م

برز اسم المهندسة إيمان العجوز خلال الساعات القليلة الماضية؛ وذلك بعد إعلان القائمة النهائية للمعينين من رئيس الجمهورية بمجلس النواب الجديد الذي انفرد "القاهرة 24" بنشرها.

وضمت القائمة 28 نائبًا وفقًا لنص قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، في المادة رقم 27.

تخرجت إيمان العجوز في كلية الهندسة قسم العمارة عام 2001، وبدأت العمل بشركة بتروجيت مهندسة معمارية بالإدارة الهندسية بقطاع البترول في السنة التالية، وتدرجت في المناصب حتى أصبحت مديرةً للإدارة ذاتها.

تولت "العجوز" منصب الأمين العام لنقابة بتروجت بقطاع البترول، وهي أول امرأة تتقلد هذا المنصب في مصر.

ننشر القائمة الكاملة لأسماء المعينين بمجلس النواب 2021

كما كُلفت المهندسة إيمان العجوز برئاسة لجنة الإعلام بنقابة المهندسين فى القاهرة، بالإضافة إلى إسناد مهمة مقرر لجنة شباب المهندسين على مستوى الجمهورية، وعضو اللجنة الفنية لإدارة الأزمات بنقابة المهندسين.

بدأت "العجوز" مشوارها النقابي متأخرًا بعض الشيء، حيث خاضت أول انتخابات نقابية مهنية عن نقابة المهندسين المصريين على مستوى الجمهورية، في عام 2016، واستطاعت الفوز عن جدارة واستحقاق.

كما خاضت في 2018 الانتخابات النقابية العمالية عن العاملين بقطاع البترول، وفازت أيضًا بلا منازع، إلى جانب كونها عضوًا بمجلس النقابة العامة للمهندسين.

وكذلك شغلت المهندسة إيمان العجوز منصب السكرتير العام السابق بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر لشؤون المرأة العاملة والطفل.

استطاعت المهندسة الشابة منافسة الرجال في مجال تطغى عليه الذكورية ولا يليق بنعومة امرأة كإيمان العجوز، ومع ذلك أثبتت نجاحًا منقطع النظير في الأماكن القيادية كافة بغض الطرف عن صعوبة المنافسة.

ننشر أسماء المعينين بمجلس النواب 2021

تابع مواقعنا