رئيس التحرير
محمود المملوك

البدء في تفريغ 22 عربة ركاب روسية تابعة للسكة الحديد بميناء الإسكندرية

القاهرة 24

أعلن مصدر بهيئة السكة الحديد البدء فى تفريغ الدفعة الجديدة من العربات الروسية بميناء الإسكندرية ضمن عقد توريد 1300 عربة قطار جديدة بين هيئة السكة الحديد وشركة ترانسماش الروسية للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

وأكد المصدر، لـ"القاهرة 24"، أن الدفعة الجديدة تحتوى على 22 عربة روسية درجة ثالثة "تهوية ديناميكية" ليرتفع إجمالى العربات الروسية التى وصلت مصر مؤخرًا إلى 208 عربات بعد وصول الدفعة الأخيرة، مشيرا إلى أنه سيتم نقل العربات الجديدة إلى ورش أبو غاطس بالقاهرة؛ تمهيدا لفحصها من قبل اللجنة المعاينة للبدء فى تشغيلها على خطوط وقطارات الهيئة. 

وأشار المصدر إلى أن وزارة النقل أعلنت فى وقت سابق وصول دفعات جديدة من العربات الروسية بمعدل 35 عربة جديدة ذات تهوية ديناميكي وفقًا للجدول الزمني المحدد ليشمل ذلك دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة.

يذكر أن صفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة منها: "500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة" و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية".

غدًا.. وصول دفعة جديدة من العربات الروسية الجديدة إلى ميناء الإسكندرية

 

عاجل