الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 أسماء مرشحة لخلافة وزير الطيران المدني الحالي.. تعرف عليهم (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 10/يناير/2021 - 06:54 م

حالة من الترقب بين المسئولين وآلاف العاملين بوزارة الطيران المدني خلال الأيام الحالية، وذلك مع قرب التعديل الوزاري المنتظر خلال الفترة القليلة المقبلة مع قرار رئيس الجمهورية بتحديد موعد انعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب الجديد المقرر لها بعد غدًا الثلاثاء، خاصة مع تزايد الأقاويل والشائعات خلال الأيام الراهنة.

ويرى المراقبون بقطاع الطيران المدني احتمالية خروج قطار التغيير الكامل للمنظومة بعد ترشيح عدد من الأسماء أمام الجهات المختصة لعرضها على القيادة السياسية ورئيس الوزراء خلال الأيام المقبلة للتصديق عليها وعرضها على مجلس النواب للموافقة.

وتعد وزارة الطيران المدني أكثر القطاعات التي تضررت بشكل كبير للغاية جراء تفشي فيروس كورونا منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، بالإضافة إلى كثرة التغييرات القيادية التي حدثت منذ تولى الطيار منار عنبه حقيبة الطيران المدني بالشركات القابضة الأربعة وسلطة الطيران المدني والعديد من رؤساء الشركات التابعة .

كما تعد وزارة الطيران المدني أكثر الوزارات التي شهدت تغييرات منذ إندلاع أحداث 25 يناير 2011 عقب تولي الفريق طيار أحمد شفيق منصب رئيس مجلس الوزراء، حيث تولى قيادة تلك المنظومة 10 وزراء عسكريين ومدنيين حتى الآن بما يعادل وزير طيران كل عام .

ويترشح لمنصب وزير الطيران الحادي عشر العديد من الأسماء تولى تلك الحقيبة الوزارية الهامة والتي تعد بوابة وواجهة مصر أمام العالم في الداخل والخارج، ولعل أبرزهم اللواء طيار أركان حرب منتصر مناع ميهوب نائب وزير الطيران المدني الحالي، ويأتي بعده الطيار محمد رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، ومحمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

كما ترددت أسماء وشخصيات ذات خبرات طويلة وكبيرة في قطاع الطيران المدني المصري وأبرزهم الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران السابق، والذي يحظى بشعبية جارفة بين الآف العاملين بالقطاع، فضلًا عن ترشيح الفريق طيار محمد عباس قائد القوات الجوية الحالي، أو إحتمالية الإباقاء على الوزير الحالي.

هذا ويترقب الآف العالمين والمسئولين بوزارة الطيران المدني من هو الوزير الحادي عشر لوزارة الطيران المدني.

وزير الطيران: القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون بين مصر والسودان

تابع مواقعنا