الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"جينيلا ماسا" أول امرأة محجبة تقدم برنامجًا إخبًاريًا في كندا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/يناير/2021 - 03:05 م

احتفى الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين بظهور أول امرأة محجبة تقدم برنامجًا إخباريًا في كندا.

"سعيدة في عملي ولن أضطر إلى خلع الحجاب" بتلك الكلمات عبرت جينيلا ماسا عن سعادتها بارتدائها للحجاب دون أن تضطر إلى خلعه، مؤكدة أنها لم تفكر مطلقًا في تغيير قناعاتها أو خلع الحجاب تحت أي ظرف.

بدأت جينيلا ماسا العمل بالمجال الإعلامي منذ 6 سنوات، عملت في البداية كمذيعة في الراديو ثم في قناة CTV بمدينة كيجنر، وانتقلت مؤخرا للعمل مع City News TV في مدينة تورنتو الكندية.

تعد ماسا أول امرأة محجبة تقدم برنامجا إخباريا في كندا، حيث تعمل كمذيعة للأخبار في شبكة "سي بي سي نيوز" الكندية.  

قالت ماسا إنها في بلد متعدد الأعراق، وحان الوقت لظهور محجبات في وسائل الإعلام، وجاء ذلك أثناء حديثها على قناة الجزيرة وهو ما أثبت عدم وجود صعوبات فى عملها كمذيعة نشرة أخبار ترتدي الحجاب، مشيدة في حديثها بوجود قوانين تمنع التمييز على  أساس الدين أو اللون أو العرق.

ولدت ماسا فى بنما، واعتنقت هي ووالدتها الإسلام في كندا، ثم تخرجت من قسم التواصل بجامعة يورك في تورونتو. حصلت على دبلومة في الإذاعة التلفزيونية، لتصبح ماسا أول مراسلة تلفزيونية محجبة في كندا، في 2015، وكانت تعمل وقتها لدى قناة "سي تي في" وأشاد رئيسها في العمل بأدائها قائلا "عمل رائع".

أذاعت ماسا نشرتها الإخبارية الأولى، الأسبوع الماضي، على شاشة الشبكة التي تبث من مدينة تورنتو الكندية، وتستعد حاليًّا لتقديم برنامج بعنوان "كندا الليلة"، بدءًا من اليوم الاثنين.

البحوث الفلكية توضح حقيقة اقتراب كويكب من الأرض

 

تابع مواقعنا