الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيران تنفي الاتهامات الأمريكية حول علاقاتها بالقاعدة: محاولة لتشويه سمعتنا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 10:08 م

نفت إيران صحة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن لها صلات بتنظيم القاعدة، ووصفت هذه الاتهامات بأنها جزء من محاولة أخيرة من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب لتشويه سمعة طهران من قبل انتقال السلطة.

وقال المتحدث باسم البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة علي رضا ميريوسفي لمجلة نيوزويك بعد وقت قصير من خطاب بومبيو يوم الثلاثاء: "هذه الاتهامات الكاذبة غير المنطقية ليست جديدة، وتعزز فقط حقيقة أن إدارة ترامب تواصل بشكل يائس سياستها الفاشلة ضد إيران" .

وذكر "كرّس بومبيو تصريحاته التي ألقاها أمام نادي الصحافة الوطني في واشنطن العاصمة، لإثبات صلات مزعومة بين القاعدة وإيران، حيث أشار إلى الأخيرة على أنها أفغانستان الجديدة من حيث المركزية الجغرافية للجماعة المتورطة في هجمات الحادي عشر من سبتمبر".

وأوضح "ميريوسفي" "أن إيران كانت في الواقع حصنًا ضد مثل هذه المنظمات، التي حاربت طهران أيضًا في دول مثل العراق وسوريا"، مؤكداً أن الولايات المتحدة وشركائها هم المسؤولون عن الظروف التي سمحت لمثل هذه الجماعات بالازدهار في المنطقة.

وقال "مريوسفي": "إنها حقيقة معروفة أن إيران كانت ولا تزال العدو الأكثر كرهًا للجماعات الإرهابية المتطرفة وأن مؤسس القاعدة والعديد من أتباعها ينحدرون من حليف وثيق للولايات المتحدة في الشرق الأوسط". 

 

تابع مواقعنا