الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القباج": نعمل على تحويل خدمات التضامن رقميًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 14/يناير/2021 - 09:37 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قرار توفير شرائح الهواتف المحمولة لمستفيدي "تكافل وكرامة" يقلل من وجود العامل البشري والذي يضمن الشفافية بين المواطن والوزارة، كما أنها ستساهم في قياس اتجاهات الرأي العام، لافتة إلى إنشاء قاعدة بيانات لبرنامج "تكافل وكرامة".

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، مساء أمس الأربعاء، أن الوزارة تعمل على تحويل خدماتها رقميًا على أن يتم ميكنة جميع خدمات التضامن للتحقق من صحة بيانات المواطنين المستفيدين من ببرامجها.

 أكدت أن ميكنة الخدمات تعمل على إسراع عمليات الاستعلام والتقدم بشكوى وتسجيل الطلبات، لافتة أن جائحة كورونا ساهمت في استخدام التكنولوجيا بنطاق أوسع.

"التضامن": توفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستفيدي "تكافل وكرامة" لتسهيل التواصل مع المواطنين

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التضامن الاجتماع توفير نحو 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقي تكافل وكرامة، بالإضافة إلى تقديم خدماتها للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بتكلفة رمزية مما يسهل على المواطن التواصل مع الوزارة بكافة مكاتبها، كما سيكون متاحاً للوزارة تتبع حالة المستفيدين من برامجها حال تغير بيانات الأسرة أو استطلاع رأيهم عن الخدمات المقدمة بالإضافة إلى طرح خدمات أخرى تتكامل مع الخدمات المقدمة إليهم.

تابع مواقعنا