الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن" تعلن منح مكافآت شهرية للطلاب المتميزين من غير القادرين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 14/يناير/2021 - 10:58 ص

كشف صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، تخصيص حاضنات للطلاب الفائقين "المتفوقين والموهوبين"، بمختلف الجامعات على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، على أن تتم تلك الحاضنات بالتعاون مع الجمعية الشرعية المركزية بهدف تشجيع الطلاب ودعمهم.

وأوضح مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن التطبيق يقتصر على الكليات العملية فقط وليس كل الكليات، وهي الطب، والهندسة، والصيدلة، والزراعة والعلوم، على أن يبدأ العمل في 10 جامعات ثم تعمم بعد ذلك على باقي الجامعات.

وأضاف هاشم أن تلك الخدمات لتمكين الطلاب غير القادرين اقتصاديًا، على أن يتم توفير مكافأت شهرية للطلاب الفائقين وغير القادرين، بنحو 1000 جنيه شهريًا للطالب المتفوق، بشرط أن يكون الطالب من الثلاثة الأوائل على مستوى الكليات.

وواصل: "المبادرة تهتم بطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة الحاصلين على تقدير مرتفع، ولكن ربما ظروفهم المادية لا تساعدهم، وسيتم صرف مكافأة بقية 1000 جنيه للخمس الأوائل من كل كلية ويشترط أنه يكون في حاجة لهذا الدعم المالي لاستكمال تفوقه، وستكون هناك لجنة داخل الكلية يتقدم إليها الأوائل، واللجنة سيكون منوطا بها اختيار الخمس الذين تنطبق عليهم الشروط".

التضامن الاجتماعي توضح آليات توفير لقاح كورونا لمستفيدي "تكافل وكرامة" مجانًا (خاص)

تابع مواقعنا