السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمناسبة العيد القومي لأسوان.. غدًا زيارة المناطق الأثرية مجانًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 14/يناير/2021 - 11:09 م

تحتفل أسوان، غدًا الجمعة، بعيدها القومي يوم 15 يناير من كل عام بمناسبة انتهاء العمل في السد العالي عام 1971م، ويعبر شعار أسوان عن اسم "أسوان" مكونًا من ترس الصناعة وأبراج الكهرباء المولدة من محطات الكهرباء بالسد العالي وخزان أسوان يتوسط أرضية العلم، لون الشعار أصفر ذهبي، وأرضية العلم باللون الأزرق نسبة لمياه بحيرة ناصر.

ونشرت نقابة الصحفيين عبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" إنه بمناسبة عيد أسوان القومي عرضت نقابة المرشدين السياحيين بأسوان تقديم خدمات الإرشاد السياحي مجانًا للمصريين ابتداء من الساعه 1 بعد الظهر إلى الساعة 5 بكل من معابد فيلة، وكوم امبو، وادفو.

وتابعت النقابة، أن الدكتور عبد المنعم سعيد، مديرعام آثار أسوان والنوبة، جعل الزيارة مجانًا للمصريين.

تمهيدًا لافتتاحه.. "الآثار" تنتهي من ترميم وتطوير معبد إيزيس بمحافظة أسوان

وأضافت مصادر بمنطقة أثار أسوان، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أنه غدًا سيتم افتتاح معبد إيزيس بأسوان بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

جدير بالذكر، أنه تم اكتشاف المعبد عام 1871م، ويبلغ طوله حوالي 19م، وشيده الملك بطليموس الثالث لعبادة الهه ايزيس وثالوث أسوان، ولم يكتمل بنائه. بُني من الحجر الرملي وله بابان، الباب الرئيسي متوج بحلية يعلوها قرص الشمس المجنح ندخل منه إلى صالة يفتح عليها ثلاث حجرات، وفي الجدار الشرقي من الحجرة الوسطى "قدس الأقداس" نقشت بعض المناظر الخاصة بتقديم القرابين.

 

تابع مواقعنا