السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: 2.5 مليون جنيه لصيانة وترميم مسجد الروضة بجنوب سيناء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 17/يناير/2021 - 10:13 ص

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إنه تم تخصيص 2.5 مليون جنيه لصيانة وترميم مسجد الروضة بجنوب سيناء، في إطار مجموعة من الإصلاحات والإنشاءات التى تقوم بها محافظة جنوب سيناء في مدينة الطور، والتي لها قيمة تاريخية لدى جميع الديانات.

وأضاف "أبو عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن مبلغ الـ 2.5 مليون جنيه تعتبر المرحلة الأخيرة من الترميم، حيث إن تكلفة ترميم المسجد بالكامل حوالي 11 مليون جنيه.

 

وأوضح " أبو عمر" "أن مبلغ 2.5 مليون جنيه ستقوم الأوقاف بدفع مليون ونصف منها من الموارد الذاتية، وهو ما يأتى فى خطة الأوقاف المستمرة فى تطوير وإعمار المساجد، حتى تليق بمكانة المسجد وقدسيته من خلال المعنى وليس المبنى فقط".

منح 26 مسؤولًا من رؤساء المدن الضبطية القضائية بمحافظة جنوب سيناء

وتابع "أن أكاديمية الأوقاف الدولية  كان بها 50 إمامًا من جنوب وشمال سيناء لهم دورة متكاملة، موضحًا أن  هذه  المنح تطوير شامل للمباني  والإنسان وهي الخطة التى تسير عليها الدولة فى بناء الشخصية الوطنية المتكاملة.

وأكد أن الإمام جزء من شخصية المجتمع لتصدير صورة الإسلام الصحيح ، مشيرًا إلى "أن الوزير أعلن عن منحة لجميع أئمة أسوان  خلال لقائه مع المحافظ لتطوير مستواهم؛ لنصل به لصورة الإمام العصري، وإدراكه للقضايا المحلية والدولية".

بإجراءات مشددة.. "الصحة" تطلق قافلة طبية ضمن "حياة كريمة" بجنوب سيناء

تابع مواقعنا