الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن الاجتماعي تعلن فرص عمل لخريجي "علم النفس" بالقاهرة وأسوان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 09:28 ص

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة نيفين القباج، عن فرص عمل شاغرة بقطاع الشئون الاجتماعي لوظيفة أخصائي نفسي بمحافظتي القاهرة وأسوان لمدة عام واحد فقط لخريجي كليات الآداب "علم نفس".

ووضعت التضامن الاجتماعي شروطًا للتقدم لوظيفة الأخصائي النفسي، وجاءت كالتالي:  

- أن يكون المتقدم  حاصلًا على مؤهل جامعي "يفضل خريجو آداب علم نفس".

-  إجادة استخدام برامج الكمبيوتر.

-  لا يقل المتقدم عن 25 عامًا ولا يزيد على 40 عامًا.

-  التفرغ التام.

-  القدرة على إجراء البحوث والاختبارات النفسية.

 - القدرة على تنفيذ أنشطة تعديل السلوك.

 - القدرة على كتابة التقارير، والعمل مع فريق.

 -  معرفة برامج التأهيل وإعادة الدمج.

-  الدراية بقوانين والقواعد المتعلقة بحقوق الطفل.

-  القدرة على تنفيذ وإدارة الجلسات النفسية والتشخيص، وأيضًا القدرة على العمل والتنقل على مستوى جميع الإدارات الاجتماعية بالمحافظة.

-  تقتصر مدة العمل على سنة واحدة فقط.

كما حددت التضامن، بعض المهام والمسؤليات التي سيتولاها المتقدم، والتي تضمنت على: التدخلات النفسية، التقييم النفسي للأطفال، الفحص والإرشاد النفسي والاستشارات النفسية للأسر والأطفال، تنفيذ الاختبارات النفسي، التدخل العملي "التشخيص والعلاج"، تنفيذ برامج الدعم النفسي وتعديل السلوك على شكل جلسات إرشادية والمهام الميدانية، رصد حالات الأطفال المعرضين للخطر داخل منظومة وزارة التضامن الاجتماعي، إجراء البحوث الميدانية وزيارات منزلية، وأخيرًا تتبع حالات بأماكن تنفيذ خطة التأهيل وتقديم الخدمات.

وأعلنت الوزارة بعض المهام المكتبية، التي تشملها الوظيفة، وهي: كتابة التقارير النفسية والتوثيق، إعداد التقارير الدورية عن عمله، المشاركة في وضع خطة العمل مع الفريق الاجتماعي، أعمال التوثيق بملفات الحالات واستيفائها من كل النواحي، وأيضًا المشاركة والتفاعل الإيجابي مع الجمعيات العاملة في نفس المجال بهدف توطيد العلاقات وتبادل الخبرات لتيسير حالات الإحالة.

وفيما يخص إجراءات التقدم على الوظيفة، وضحت التضامن الاجتماعي، أنه يتعين على المتقدم للوظيفة أن يرسل سيرته الذاتية على البريد الإلكتروني [email protected] مع ذكر اسم الوظيفة "أخصائي نفسي"، في القاهرة أو أسوان، ويكون التقديم اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 19 يناير، علمًا بأن آخر موعد للتقديم 31 يناير 2021.

اليوم.. التضامن الاجتماعي تبدأ صرف معاش "تكافل" لأكثر من 2 مليون مستفيد

تابع مواقعنا