الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المسلماني: ميركل كانت "جرسونة".. وسرقت أحد المحلات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 21/يناير/2021 - 07:19 م

تناول الكاتب الصحفي والسياسي أحمد المسلماني السيرة الذاتية وقصة صعود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تستعد للرحيل والابتعاد عن المشهد السياسي في ألمانيا، بعدما قررت التخلي عن رئاسة الحزب المسيحى الديمقراطى الذى يقود الائتلاف الحاكم وعدم الترشح لمنصب المستشار بعد 2021.

وقال المسلماني، خلال إحدى حلقات برنامج "علم السياسة" الذي يقدمه عبر موقع يوتيوب، إن والد أنجيلا ميركل هو رجل دين مسيحي وعاشت معظم أيام طفولتها في ألمانيا الشرقية وتميزت بكونها تلميذة هادئة وملتزمة خلال مرحلة الثانوية العامة إلا أن هذا لم يمنع من بعض الشغب أثناء المراهقة ففي إحدى المرات قامت هي وبعض أصدقائها بسرقة أحد محلات المشروبات.

وتابع المسلماني: "ميركل كانت تعامل أخاها الأصغر بدرجة كبيرة من التسلط كأنه خادم لها تكتفي فقط بتوجبه الأوامر له وينبغي عليه تنفيذها إلا أن هذا لم يؤثر على العلاقة بينهما فيما بعد، حيث إن العلاقة بينهما جيدة".

وأوضح المسلماني أن ميركل كانت تتجه لدراسة التربية ووسائل التعليم كي تصبح معلمة إلا أنها وجدت أن التقارير الأمنية عنها وعن عائلتها صعبة جدا، فاتجهت لدراسة الفيزياء وقامت بتغيير مهنة والده والانضمام للحزب الشيوعي من أجل الحصول علي فرصة للالتحاق بالجامعة، واستمرت الفيزياء في حياة ميركل، حيث إن زوجها الأول درس الفيزياء وزوجها الثاني أستاذ في علم فيزياء الكم وكان مشرفا على رسالة الدكتواره الخاصة بها.

وأضاف المسلماني أن ميركل كانت تعمل أثناء الدراسة في وظيفة "جرسون" للحصول على مقابل مادي يساعدها في تحمل إيجار المنزل الذي كانت تقيم فيه خلال تلك الفترة.

تابع مواقعنا