الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسماء المقابر التي سيتم افتتاحها للزيارة خلال الفترة المقبلة (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 21/يناير/2021 - 11:31 م

قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، إن محافظة سوهاج ستشهد خلال الفترة المقبلة، افتتاح عدة مقابر للزيارة بعدما تم تطويرها بواسطة المجلس الأعلى للآثار. 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك 5 مقابر تفتتح للزيارة لأول مرة في تاريخها بمنطقة الحواويش الأثرية وهي، مقبرة "M43" لصاحبها "حيسي مين، المقبرة الثانية "M 22"، المقبرة الثالثة "مقبرة H26" لصاحبها خيني، المقبرة رقم "H 24" لصاحبها "تتي آخر"، المقبرة الخامسة "G95" لصاحبها "نهوت".

وأوضح المصدر أن مقبرة "نهوت"، تعتبر مقبرة مهمة يستدل منها على تفاصيل الحياة الاجتماعية التي كان يقوم بها المصري القديم منذ الصباح الباكر حتى العودة إلى منزله، إضافة إلى أنه من بين هؤلاء الحكام من حمل لقب قائد الجيش وهو صاحب المقبرة "G95" "نهوت" وهذا اللقب نادرًا ما يحمله شخص خارج العاصمة، ربما لأن هذه الفترة تعتبر فترة قلقة من فترات مصر القديمة أراد منها الحاكم أن يجعل قائد الجيش من هذه البلاد لضمان استقرار أقاليم مصر العليا.

وأشار إلى أن هذه المقبرة صغيرة الحجم وبها بئران للدفن إحداهما لصاحب المقبرة "نهوت"، والأخرى لزوجته التي تدعى "جحظا"، والمقبرة بها نقوش تمثل صاحب المقبرة وزوجته وأمامهما مائدة قرابين بالإضافة إلى بعض المناظر التي تمثل حصاد القمح، ومناظر أخرى لذبح الثيران ومنظر آخر يمثل بعض العمال الذين يقومون بتخزين القمح الناتج من الحصاد. 

 

مصدر بالآثار: 25 مليون جنيه لتطوير جبانة الحواويش بسوهاج.. وافتتاحها قريبًا

تابع مواقعنا