الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أزمة كورونا.. وكيل النواب: التكنولوجيا غزت قطاعات العمل ولا بد من تدريب العمالة عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/يناير/2021 - 02:28 م

قال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب "إننا في حاجة إلى إعادة نظر في قوانين العمل خاصة بعد جائحة فيروس كورونا والتي أرست عوامل جديدة مثل العمل عن بعد".

وأكد في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه لا بد من إرساء قواعد بشأن حقوق هذه العمالة، متسائلًا: "هل تختلف حقوقها عن العمالة المباشرة؟".

ودعا أبو العينين، إلى ضرورة العمل على إرساء مبدأ التنافسية وتكريم العمال المتفوقين، قائلا: "نفسنا نشوف تكريم للعالم المثالي والعالم المبدع في كافة المجالات".

وشدد وكيل مجلس النواب، على أهمية العمل على دراسة كافة التحديات في مجال العمل، لا سيما في ظل أزمة فيروس كورونا، داعيًا إلى أهمية أن يكون هناك اهتمام بالعمالة المدربة وفقًا للتطور التكنولوجي الهائل في كافة المجالات".

كما حرص النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على تقديم التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيدهم الـ69، قائلا: "فخورون بكل الإنجازات التاريخية منذ رحيل الاستعمار والتي يقوم بها رجال الشرطة في الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات المقدمة للشعب المصري".

وأكد "أن رجال الشركة أعادوا لنا الأمن والأمان ثم أتوا بكل ما هو جديد في الرقمنة لتسهيل تقديم الخدمات أمام المواطنين".

ونعى أبو العينين،العالمة الجليلة عبلة الكحلاوي، قائلا: "كانت رمزا للمرأة المصرية وكانت أمينة على الدعوة الإسلامية".

وتابع: "كانت رمزا وقيمة لعظيمات مصر، وهي قدمت الكثير باسم الدين والإنسانية في أعمال الخير والأعمال التي نفخر أن تقدمها مصر على مستوى العالم".

وكيل النواب يحيل قرارات وزيرة التعاون إلى اللجان المختصة

تابع مواقعنا