الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس غرفة المنشآت السياحية يرد على ملاحظات الجمعية العمومية بشأن التصرف في الأموال (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:26 م

رد عادل المصري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، في بيان على ملاحظات غرفة شركات السياحة بشأن التصرف في أموال الغرفة.

وجاء في البيان الذي حصل "القاهرة 24"، على نسخة منه: "وردت إلينا ملاحظاتكم المقدمة من عبد الله خليل المحامي بموجب توكيل صادر، وقد تركزت على موضوعين وهما أموال الغرفة والتي ترى أنه سيتم التصرف فيها من قبل الاتحاد واستثمارها، وحق الاتحاد في التدخل في شئون الغرفة وحل مجالس الإدارة وتعيينها، ونرى كل ما نقل غير صحيح فإن أموال الغرفة تخضع للجمعية العمومية للغرفة وليس للاتحاد أي تدخل في شأنها".

وتابع البيان: "كما أن لا توجد مادة تنص على تدخل الاتحاد في شئون الغرفة وحل مجلس الإدارة وإنما يكون الحل بحكم قضائي، وانتقل حق تعيين لجنة تسيير أعمال الغرفة من الوزير إلى الاتحاد، وما ذكرته في أن القانون الجديد يحاول الالتفاف حول القانون رقم 60 لسنة 2014، وهو قول غير صحيح حيث إن القانون الجديد يفسر القانون 60 لسنة 2014 ونص على اعتبار الدورة الحالية داخل ضمن الدورتين المحتسبتين".

وأكمل البيان: "ورغم نشر تعديلات القانون على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحة الغرفة فإنه لم يصدر للغرفة أي اعتراض إلا منكم".

الغرفة تناشد الشركات السياحة بتقديم ميزانياتها.. وأصحاب الشركات: لم تعطنا وقتًا كافيا (مستند)

شركات السياحة تطالب الغرفة بنشر ميزانية هذا العام 

تابع مواقعنا