الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصري يستغل حفل تنصيب بايدن لتلقي لقاح كورونا.. "توقعت عدم وصول الناس في موعدها"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/يناير/2021 - 08:05 م

في الوقت الذي كان ينتظر فيه العالم حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، نظر الشاب ياسر عمر وهو صيدلي مصري في الولايات المتحدة الأمريكية، نظرة مختلفة  إلى المشهد.

في يوم 19 يناير، ذهب ياسر عمر إلى أقرب صيدلية بجانب مكان إقامته في واشنطن حيث يعلم جيدًا أنها تُعطي التطعيم الخاص بكورونا، مسترسلًا: "أعلم أنني لم يأتي موعدي في تلقي اللقاح، لكنني على يقين أنه بمجرد انفكاك الثلج المُحاوط للأمبولات، لابد وأن تؤخذ إما أن يتم رميُها نظرًا لعدم صحة تخزينها تحت درجة حرارة منخفضة مرة أخرى".

يقول عمر في حديثه مع "القاهرة 24"،  إنه منذ بدء إطلاق حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، تعاقدت الحكومة مع أماكن خاصة من ضمنها الصيدليات، والمراكز الصحية لتوزيع اللقاحات على فئة من هم فوق 65 عامًا، موضحًا: "أن عدد تلك الفئة ليس كثيرًا، وبالتالي يصبح لدى المكان الموزع أحيانًا فائض في اللقاح"، وهو ما يقرأه دومًا في الجرائد.

استكمل الشاب الثلاثيني حديثه مع الصيدلي مُستغلًا لموقف الاستعدادات الأمنية التي شهدتها العاصمة واشنطن لتنصيب الرئيس الأمريكي: "أعلم أيضًا أنه بسبب غلق شوارع وسط المدينة بسبب حفل التنصيب، فإن هناك احتمالية كبيرة في عدم وصول الفئة المُستحقة في موعدها"، وبنفسٍ مصرية ثابتة على موقفها قال: "أنا قاعد جنبكم هنا، لو محدش جيه هاخد مكانه بدل ما ترموها وخسارة يعني".

انتظر عمر بعدما ابتسم الصيدلي وقال له إنه لا يستطيع تحديد وجود الفائض إلا بنهاية اليوم بعدما تحصل الفئة المستحقة على الجرعة أولًا، وبعد مرور ساعتين تلقى المصري جرعته الأولى، مردفًا: "منتظر الجرعة الثانية مباشرة في منتصف شهر فبراير إن شاء الله".

شهد الدكتور المصري والذي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ 2018 جائحة كورونا منذ بدايتها هناك، وحينها قرر عدم النزول إلى مصر إلا بعد أن يتلقى نصيبه من لقاح كورونا خوفاً على نفسه وأهله من خطر الإصابة بالفيروس، مضيفا: "وحتى بعد نزولي إلى مصر سأظل ملتزمًا بالإجراءات الاحترازية لأن أهلي من فئة كبار السن وعوامل الخطورة بالنسبة لهم أكبر".

تخرج الدكتور ياسر عمر من كلية الصيدلة بجامعة بني سويف عام 2009، وبحكم مجال عمله يرى أن اللقاح مهمًا للغاية، قائلًا: "لابد أن تثق الناس في العلم والعلماء"، مُشيرًا إلى أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بالإضافة إلى السياسيين في أمريكا ينصحون دومًا به"، مٌختتمًا حديثه: "يجب على الجميع أن يأخذ اللقاح حينما يُتاح لهم ذلك".

غربة ووباء.. أطباء مصر في المهجر يروون قصصهم أثناء مواجهة كورونا

تابع مواقعنا