الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة الحركة التجارية بقرية البضائع في مطار برج العرب (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:53 م

كشفت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن زيادة الحركة التجارية "البضائع" بمطار برج العرب الدولي خلال الآونة الأخيرة، تزامنًا مع الأزمة الصحية العالمية جراء استمرار تفشي فيروس كورونا، حيث يستقبل المطار 8 رحلات تجارية بمرحلتي السفر والوصول من وإلى مختلف الدول العربية والأوروبية.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، أن مطار برج العرب يستقبل أسبوعيًا ما يقرب من 200 طن من مختلف البضائع التجارية والمواد الغذائية ومستلزمات التشغيل الصناعي والمنتجات الزراعية والمواد الخام لمصانع السيراميك والحديد وغيرها.

وأشارت المصادر، إلى أن السلطات المختصة بقرية البضائع بمطار برج العرب الدولي، تشدد من الإجراءات والتدابير الإحترازية والوقائية على كافة البضائع المصدرة والمستوردة بمخازن القرية، وفقًا لتوصيات الإتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" ومنظمة الصحة العالمية في ظل الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم.

وتابعت المصادر، أنه تم الانتهاء من عمليات تطوير وصيانة ورفع كفائة قرية البضائع خلال الأونة الأخيرة، لمواكبة التطورات التكنولوجية والعلمية أسوة بكبريات قرى البضائع بالمطارات العالمية، لاستقبال الحركة التجارية المتزايدة خلال الفترة الراهنة والمستقبلية.

وكان مطار برج العرب الدولي قد حصل الأيام الماضية على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن التي يمنحها مجلس المطارات الدولي  ACI، ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA بما يضمن توفير رحلات آمنة لجميع المسافرين، وبما يتوافق مع المعايير الدولية وضوابط السلامة والصحة المهنية التي وضعها كل من مجلس المطارات الدولي ACI والمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.

مصادر تكشف زيادة الرحلات العربية المباشرة إلى مطار برج العرب (خاص)

تابع مواقعنا